محمد البكر يكتب : سياحة الجنوب


الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 12:05 صباحاً
محمد البكر يكتب  سياحة الجنوب
محمد البكر يكتب سياحة الجنوب
محمد البكر

لا أحد ينكر الجهود التي بذلتها كل الأجهزة الحكومية لتجعل من مناطقنا الجنوبية أماكن سياحية جاذبة . فسواء كانت تلك الجهود في البنية التحتية ، أو في التسويق والإشراف والمتابعة ، فإنها كانت كبيرة ومتعددة . ناهيك عن الطقس الممتع مع رذاذ المطر وبعض ” البرد ” . وهو ما يبحث عنه المواطن السعودي والخليجي على وجه الخصوص . لكن- وللأسف الشديد- فإن بعض التغريدات الصادرة من عدد من أبناء تلك المنطقة العزيزة ، تضمنت خيبة أمل من موسم سياحي لم يكن بالمستوى المطلوب .

كنا نسمع عن ارتفاع أسعار الشقق والفنادق مقارنة بأسعارها في الدول السياحية الأخرى . يقابلها تشكيك من بعض أبناء الخليج بتلك المعلومات . ففي أكثر من مقطع تابعت مقارنة عادلة منهم عكس ما سمعناه من بعض المواطنين . وككاتب لم يزر تلك المنطقة من قبل ، لا يمكنني تصديق أو تكذيب أي من الروايتين.

موضوعات متعلقة.. 2 مليون سائح يزرون عسير خلال 7 أسابيع تعرف علي الخيارات المتاحة للسياح

من المهم على الجهات المعنية بالسياحة ، التواصل مع أهل المنطقة وسؤالهم عن نقاط الضعف لديهم لمعالجتها ، وعن نقاط القوة في منطقتهم لدعمها . فهناك من استثمر بأمواله وجهده وهو يُمنّي نفسه بموسم ناجح يعوض جزءاً من استثماراته تلك . ولا بأس إن قامت تلك الجهات بالتعاون مع شركات العلاقات العامة المتخصصة ، للتواصل مع من زار المنطقة هذا العام أو الأعوام السابقة لمعرفة آرائهم حول ما وجدوه وما تمنوا أن يجدوه هناك .

الأجواء الباردة والأمطار في عز الصيف ، هي أحد أهم عناصر الجذب السياحي ، لكنها بالتأكيد ليست وحدها كافية لاستقطاب السواح من داخل المملكة ومن خارجها . ولكم تحياتي 

محمد البكر يكتب سياحة الجنوب
محمد البكر يكتب سياحة الجنوب