نائب أمير المدينة المنورة يُدشّن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي 2024م بالمنطقة


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة

الخميس 25 يوليو 2024 | 07:49 مساءً
محمد الزهراني

حيث اطلق سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة، مبادرة 'اطمئن' التي تهدف إلى تعريف المجتمع بأضرار الدهون على الكبد، كما اطّلع على المعرض التوعوي المصاحب للفعاليات الذي يستهدف تعزيز

الوعي ورفع مستوى التثقيف بأمراض الكبد وطرق الوقاية منها.

ونوّه الأمير سعود بن خالد بن فيصل، بالجهود التي تقدمها الجمعية السعودية الخيرية لعلاج مرضى الكبد (كبدك) في المدينة المنورة لخدمة المستفيدين، وشكر سموه، معالي رئيس المجلس الاستشاري للجمعية ومنسوبيها كافة، على إقامة هذا المعرض وإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض الكبد وطرق الوقاية منها، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وكان سموه قد زار أجنحة المعرض التوعوي المصاحب للتعريف بطرق التبرع بالكبد، بالإضافة إلى الأركان التي تقدم خدمات الفحص المجانية لالتهابات الكبد الوبائي C، B وفحص الضغط والسكر، وخدمات التسجيل للفحص بالموجات فوق الصوتية للراغبين في الاطمئنان على صحة وسلامة الكبد.

وتشتمل فعاليات البرنامج على تنظيم عدد من المحاضرات العلمية والمعارض التوعوية التي تقام في أكثر من 15 موقعًا بالمدينة المنورة ومحافظة ينبع.

وقدّم معالي رئيس المجلس الاستشاري لفرع الجمعية السعودية الخيرية لعلاج مرضى الكبد (كبدك) الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، على دعمهما ورعايتهما لأنشطة وفعاليات الجمعية الموجهة لخدمة المجتمع.

في حين أكد المدير التنفيذي للجمعية مشاري بن فيصل الرحيلي، في كلمته، أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لما يلقاه قطاع غير الربحي من دعم واهتمام القيادة الرشيدة لتنمية القطاع غير الربحي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة 3 من متبرعي الكبد؛ تقديراً لدورهم الإنساني، كما كرّم سموه الجهات المشاركة والرعاة

اقرأ أيضا