الكوب الزجاج أم البلاستيك.. أيهما أكثر أمان عند تناول القهوة "الدكتور فهد الخضيري يوضح"


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 11:36 صباحاً
الكوب الزجاج أم البلاستيك أيهما أكثر أمان عند تناول القهوة
الكوب الزجاج أم البلاستيك أيهما أكثر أمان عند تناول القهوة
غزيل الخالدي

يحرص الكثير منا علي تناول القهوة خلال يومه للإستمتاع والنشاط طول اليوم, إلا أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي نقوم بها خلال هذه العادة اليومية, لذا, نسلط الضوء في صحيفة السعودي اليوم, علي أهمية تناول القهوة في أكواب زجاجية بدلاً من البلاستيك.

الكوب الزجاج أم البلاستيك أيهما أكثر أمان عند تناول القهوة

حيث نصح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، عشاق القهوة باستخدام الأكواب الزجاج بدلا من البلاستيك بسبب ضررها, وذلك من خلال قوله ' احرص على استخدام الزجاج في كل المشروبات ( خذ كوب القهوة الزجاج او الفخار معك وتعطيه المحل يملأه لك بدلاً من ان يعطيك كوب بلاستيك ضار) '.

تجنب إستخدام البلاستيك في الطعام والشراب

كما تابع الدكتور فهد الخضيري, بقوله 'واحرص على أن تكون معك مطارة ماء خاصة بك تملأها من الصنبور وتشرب الماء منها بدلاً من علب البلاستيك الضارة ( احرص على استخدام أدوات مستديمة بدلاً من ذات الاستخدام الواحد إلا في حدود ضيقة ) خذ معك حافظة طعام إذا اضطررت لأخذ طعام من خارج البيت ويملأ حافظتك بما تطلبه بدلاً من أن يستخدم أوعية بلاستيك مؤقتة وضارة'.

أسباب ضرورة تجنب إستخدام البلاستيك في الطعام والشراب

وأوضح الدكتور فهد الخضيري عبر حسابه الرسمي علي منصة 'إكس', بقوله 'في موضوع البلاستيك ؛ لا يوجد حسم ١٠٩٪ ولا يوجد خط ابيض وخط اسود! بل هناك إختلافات وتبريرات واحوال تجيزها واحوال تمنعها، انا لم اكتب انها آمنة١٠٠٪. ولا انها ضّارة ١٠٠٪. ولا يوجد حسم في هذا الموضوع لعدة اسباب منها:١- البلاستيك انواع كثيرة ودرجات كثيرة. تصل إلى عشر درجات وأصناف'.

اقرا ايضا: الطريقة الآمنة للتخفيف من حدة آلام التسنين علي الأطفال.. ومتي يبدأ الطفل في التسنين

اقرأ أيضا