أرامكو تستحوذ على 10 % من أسهم شركة هورس باورترين البريطانية


الجمعة 28 يونية 2024 | 10:08 مساءً
أرامكو
أرامكو
بدر القحطاني

أعلنت شركة أرامكو أنها وقعت اتفاقيات للاستحواذ على حصة 10% في شركة هورس باورترين المحدودة، الشركة العالمية الجديدة المتخصصة في حلول نقل الحركة، إلى جانب مجموعة رينو ومجموعة تشجيانغ جيلي القابضة وشركة جيلي للسيارات القابضة المحدودة 'جيلي'.

نشأة شركة هورس باورترين

يشار إلى أن شركة هورس باورترين المحدودة تأسست في 31 مايو 2024 من قبل مجموعتي 'جيلي' و'رينو'، وهي شركة مسجلة مقرها الرئيس في لندن بالمملكة المتحدة.

وفي التفاصيل، تستحوذ أرامكو السعودية على حصة 10% في شركة هورس باورترين المحدودة فيما ستحتفظ مجموعة 'رينو' و'جيلي' بحصة متساوية لكلٍّ منهما بنسبة 45%.

ويستند السعر الذي ستدفعه أرامكو السعودية عند الإغلاق، والذي يخضع لشروط الإغلاق المتعارف عليها بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية، على القيمة الكاملة للشركة وذلك بقيمة 7.4 مليارات يورو.

أهداف أرامكو من الاستثمار بهذه الشركة

ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز إسهام أرامكو السعودية في تحوّل الطاقة العالمي من خلال تطوير وتسويق حلول تنقّل أكثر كفاءة. وتتضمن الاتفاقيات أيضاً إجراءات تعاون بين أرامكو السعودية و'فالفولين' في مجال التقنيات والوقود وزيوت التشحيم لتحسين أداء محركات الاحتراق الداخلي (ICE) التي تنتجها شركة هورس باورترين المحدودة، وذلك بشكل جماعي.

التحوّل المنظم في مجال الطاقة

وتستهدف أرامكو السعودية ومجموعة رينو و'جيلي' دعم التحوّل المنظم في مجال الطاقة والتنقّل في جميع أنحاء العالم من خلال رؤيتهما المشتركة القائمة على أنه سيتطلب مزيجاً من التقنيات المختلفة للتقليل من الانبعاثات الكربونية الصادرة من صناعة السيارات، تشمل التقنيات محركات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، ونواقل الحركة، والمحركات الهجينة، والوقود البديل مثل الوقود الاصطناعي منخفض الكربون والهيدروجين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية.

تقنيات الجيل القادم

وتتمثّل مهمة شركة هورس باورترين المحدودة في قيادة السباق نحو تقنيات الجيل القادم ذات الانبعاثات المنخفضة، وستعمل الإمكانات المتميّزة لأرامكو السعودية التي تضم شبكة عالمية من مراكز البحوث والتطوير على إجراء بحوث الوقود الاصطناعي والهيدروجين وتحسين محركات الاحتراق الداخلي، وتسهيل تطوير حلول منخفضة الكربون وأكثر استدامة.

ومن جهته، أشار النائب التنفيذي للرئيس للتقنية والابتكار في أرامكو السعودية أحمد الخويطر إلى أنه من المتوقع أن يُسهم استثمار أرامكو السعودية بشكل مباشر في تطوير واستخدام محركات احتراق داخلي ميسورة التكلفة وفعّالة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

خفض انبعاثات الغازات

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة 'جيلي القابضة'، دانيال لي أن خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري يتطلب تعاوناً عالمياً، وحلولاً تقنية متعددة الجوانب، إلى جانب تبادل الخبرات. وبفضل دعم أرامكو السعودية وخبرتها في تقنيات الوقود، تعمل 'هورس باورترين المحدودة' على تعزيز دورها كشركة رائدة في مجال حلول تقنية الوقود منخفضة الكربون والخالية من الكربون مثل الميثانول والهيدروجين'.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة هورس باورترين المحدودة، ماتياس جيانيني عن سعادته بانضمام أرامكو السعودية إلى هورس باورترين المحدودة، لتمتع أرامكو بخبرة في مجال الوقود والهيدروجين ما يجعلها شريكاً مثالياً لنا لتقديم حلول متطورة ومنخفضة الانبعاثات لنواقل الحركة، مما يعزز جهود خفض الانبعاثات الكربونية في صناعتنا ويمضي بها إلى الأمام. ومعاً، سنعمل على وضع معايير جديدة للابتكار في قطاع السيارات. 

✍️ موضوعات متعلقة..

🔴 كيفية تعديل مستند تأشيرة زيارة وإقامة للمقيمين وتعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

🔴 سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة 

🔴 طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات 

🔴 قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل 

🔴 كيف أعرف من يراقبني في السناب وكيف أتابع سناب شخص بدون إضافة 

🔴 كيف أعرف كم تكلفة بناء المتر الواحد علي المفتاح مع التشطيب في السعودية

🔴 رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول schools.madrasati.sa منصة تعليمية سعودية

🔴 أفضل بنك يعطي فوائد علي الودائع في السعودية 2023 ونسبة الفائدة

🔴 كيف يتم رصد مخالفة عدم تشغيل الأنوار وما هي طريقة الاعتراض عبر منصة أبشر 

🔴 كيفية الاستعلام عن معاملة سجين برقم الهوية وطريقة طلب تصريح زيارة مسجون 

🔴 كيف أعرف رقم عضويتي في الفرسان وما هو رقم خدمة عُملاء الفُرسان 

🔴 طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من منصة التأشيرات.. إليك الرابط والخطوات 

🔴 مواعيد الحافلات الترددية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة

🔴 بالرابط.. خطوات تسجيل الدخول لـ منصة مدرستي عبر حساب مايكروسوفت 

اقرأ أيضا