وفاة "القاتلة "التي أصبحت أشهر كاتبة روايات بوليسية


صاحبة "بيت أند مونك" ترحل عن 84عاما

الخميس 13 ابريل 2023 | 05:12 مساءً
الكاتبة آن بيري
الكاتبة آن بيري
فريق_السعودى اليوم

المشاهير لدي الكثير منهم قصصه الخاصة ،ولكن ان تكون قاتلا ويزج بك في السجن ،ثم تخرج وتصبح من اشهر كاتبي الرويات البولسية فهو أمر مثير وقد لايتكرر كثير ا في الحياة ،هذا ما حدث بالفعل مع الكاتبة 'آن بيري والتي  توفيت يوم الإثنين الماضي في لوس أنجليس عن عمر يناهز 84 عاما.

كانت بيري قد  سجنت عندما كانت مراهقة لقتلها أم صديقتها،حيث  ضربت بيري وصديقتها  ،والدة الأخيرة  حتى الموت بحجر في مدينة كرايستشيرش، نيوزيلندا، لتصبحا من أشهر القتلة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية 'بي إيه ميديا' أن الكاتبة، التي اشتهرت بسلسلة رواياتها البوليسية 'بيت أند مونك'، إلى جانب ماضيها المظلم الذي تم تحويله إلى فيلم بعنوان 'هيفنلي كريتشرز' أو 'مخلوقات سماوية' أخرجه بيتر جاكسون ورشح لجائزة الأوسكار، 

أقرأ ايضا:الكاتبة أميمه عبدالله .. كيف ابدعت كلماتها في الوصول لقلوب القراء؟

 سلسلة "بيت آند مونك" أخر اعمال الكاتبة 

وستكون الأحداث في وقت لاحق مصدر إلهام لفيلم الدراما النفسية للمخرج جاكسون عام 1994، وبطولة كيت وينسلت وميلاني لينسكي، والذي رشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو.

وقبل وفاتها، كانت تعمل آن بيري على المزيد من العناوين في كل من سلسلة 'بيت آند مونك' وظهرت أعمالها بانتظام في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية.

ولدت بيري في بلاكهيث، لندن ، في أكتوبر عام 1938، وانتقلت أولا إلى جزر البهاما في سن الثامنة قبل أن تستقر في نيوزيلندا

اقرأ أيضا