بالأسماء.. الجامعة السعودية الإلكترونية تمنح رخصة "بلاك بورد" للجامعات ومؤسسات التعليم الأهلية


الاحد 09 يونية 2024 | 11:34 مساءً
وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ
وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ
بدر القحطاني

اعتمد وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ المبادرة الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية التي تمنحها حق تزويد رخص برنامج 'البلاك بورد' للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية بالمملكة؛ وذلك ضمن مشروع الرخصة الوطنية الموحدة لنظام إدارة التعليم.

إيجاد الحلول والبدائل

وقال د. آل الشيخ إن إيجاد الحلول والبدائل التعليمية تأتي في هذه المرحلة من الأهمية؛ لضمان استمرار الرحلة التعليمية في مختلف الظروف، منوهاً بالدعم اللامحدود الذي تجده قطاعات التعليم المختلفة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- وتوفير الإمكانات التي تحقق الأهداف المستقبلية لرحلة أبنائنا وبناتنا التعليمية دون توقف.

برنامج "البلاك بورد"

وأضاف الوزير أن منح الجامعة السعودية الإلكترونية حق تزويد رخص برنامج 'البلاك بورد' للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية بالمملكة يأتي في إطار جهود وزارة التعليم المتواصلة لدعم الابتكار والتحول الرقمي ورفع جاهزية قطاع التعليم العالي لمواجهة الأزمات، مشيراً معاليه إلى الأدوار التي تحققها في تعزيز مشاركة الموارد في قطاع التعليم؛ لتحقيق كفاءة الإنفاق، وإثبات قدرة المنظومة التعليمية الجامعية على التحول السريع وتعزيز الشراكة المجتمعية لنشر ثقافة التعليم الإلكتروني عبر المنصات المتخصصة.

الجامعة السعودية الإلكترونية

من جهتها، قدّمت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية د. ليلك بنت أحمد الصفدي خالص شكرها وتقديرها لمعالي وزير التعليم على موافقته بمنح الجامعة الحق في تزويد رخص برنامج 'البلاك بورد' للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية بالمملكة، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن المساعي الحثيثة لدعم التحول الرقمي في قطاع التعليم، والتي أثمرت عن تحقيق التعليم في المملكة العديد من المراتب المتقدمة في المؤشرات العالمية.

الجامعات الأهلية

وأوضحت د. الصفدي أن هذه الموافقة لا تُخل بأي عقود حالية سارية بين الجامعات الأهلية وشركة 'بلاك بورد'، حيث ستكون الإجراءات وفقًا للأنظمة واللوائح والتعليمات الرسمية، متطلعةً أن يتكلل التعاون والتكامل مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية بالمملكة بالاستفادة المثلى من الموارد المتاحة لتحقيق المزيد من التقدّم في التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

استخدام تجريبي للبرنامج

وتقوم الجامعة السعودية الإلكترونية بتوفير استخدام تجريبي للبرنامج للجامعات الأهلية؛ ليتسنى للجامعات المستفيدة التعرف على النظام بشكل أفضل، كما ستقوم بتقديم ورش عمل وتدريب للتعريف بالنظام ومميزاته، حيث يتيح النظام وضع المحتوى التعليمي والتفاعل بين الطلبة والمعلمين، من خلال الفصول الافتراضية والحلقات النقاشية، كما يوفر آليات سهلة لإرسال وتصحيح الواجبات والاختبارات. 

✍️ موضوعات متعلقة..

🔴 كيفية تعديل مستند تأشيرة زيارة وإقامة للمقيمين وتعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

🔴 سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة 

🔴 طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات 

🔴 قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل 

🔴 كيف أعرف من يراقبني في السناب وكيف أتابع سناب شخص بدون إضافة 

🔴 كيف أعرف كم تكلفة بناء المتر الواحد علي المفتاح مع التشطيب في السعودية

🔴 رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول schools.madrasati.sa منصة تعليمية سعودية

🔴 أفضل بنك يعطي فوائد علي الودائع في السعودية 2023 ونسبة الفائدة

🔴 كيف يتم رصد مخالفة عدم تشغيل الأنوار وما هي طريقة الاعتراض عبر منصة أبشر 

🔴 كيفية الاستعلام عن معاملة سجين برقم الهوية وطريقة طلب تصريح زيارة مسجون 

🔴 كيف أعرف رقم عضويتي في الفرسان وما هو رقم خدمة عُملاء الفُرسان 

🔴 طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من منصة التأشيرات.. إليك الرابط والخطوات 

🔴 مواعيد الحافلات الترددية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة

🔴 بالرابط.. خطوات تسجيل الدخول لـ منصة مدرستي عبر حساب مايكروسوفت 

اقرأ أيضا