الثلاثاء القادم.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤ بمشاركة 1000 شخص (سجل من هنا)


السبت 18 مايو 2024 | 05:17 مساءً
المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤
المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤
متعب عزيز

تقام فاعليات المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤ خلال الفترة 13-15 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21-23 مايو 2024 م بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار (التميز التمريضي لقيادة الرعاية الصحية بالجبيل الصناعية) بمركز الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب في كلية الجبيل الصناعية من الساعة ٩ ص حتى ٥ مساءً.

المؤتمر الأول للتميز في التمريض 

تتولى الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج الخدمات الصحية تنظيم  المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤، والذى يهدف إلى توفير منصة تجمع المتخصصين تحت سقف واحد لتبادل المعرفة والخبرات المهنية وإحداث تحول في تقديم الرعاية الصحية.

المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤المؤتمر الأول للتميز في التمريض ٢٠٢٤

النهوض بمهنة التمريض

من جانبه أوضح المشرف العام على المؤتمر مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. عمر الشمري أن المؤتمر يهدف إلى النهوض بمهنة التمريض وتعزيز الإبداع والابتكار والتحول نحو رؤية السعودية 2030، بالإضافة إلى احتضان التحول في الرعاية التمريضية إلى جانب مناقشة القيادة التمريضية في مجال الصحة الرقمية واستكشاف الذكاء الاصطناعي في ممارسات التمريض وتقديم المفاهيم الحديثة للتمريض والممارسة القائمة على الأدلة.

وأشار إلى حرص قيادة الهيئة الملكية للجبيل وينبع على دعم المؤتمر ليأخذ اتجاهات عديدة باعتبار أن التمريض هو حجر الزاوية في المنظومة الطبية، حيث اشتمل الدعم على اتاحة البرامج التدريبية والعلمية ومنها هذا المؤتمر، إلى جانب تشجيع التمريض وتحفيزهم عبر آليات عديدة حتى يواصلوا أداء مهامهم ورسالتهم السامية على أكمل وأمثل وجه.

برنامج الخدمات الصحية

ومن جانب آخر ذكرت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مدير ادارة خدمات التمريض ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. فضيلة العبيدان أن المؤتمر يستهدف ما يقارب (١٠٠٠) ممرض وممرضة وممارس صحي، وتم اعتماده بعدد (٣٤) ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ، وسوف يقدم المحاضرات (٢٥) متحدثا من الخبراء والمتخصصين في مجال التمريض من الولايات المتحدة الأمريكية وقطر والكويت والأردن يناقشون عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بمهنة التمريض تتضمن أبرز محاورها (التميز والابتكار في الرعاية التمريضية والبحث العلمي في التمريض والعلم المبني على البراهين وعلم القيادة في التمريض بالإضافة إلى أثر التحول الرقمي وتطبيقاته على الرعاية التمريضي).

وأوضحت د. العبيدان بأن على هامش المؤتمر سيتم تنظيم (5) ورش عمل: ورشة العلم التمريضي المبني على البراهين، ورشة ثقافة الابتكار في التمريض، ورشة أساسيات واستراتيجيات الجودة في الرعاية الصحية، ورشة العناية بالتقرحات السريرية بالإضافة إلى ورشة تصنيف وفرز حالات الطوارئ.

الجدير بالذكر أن الدعوة موجهة لكافة المستهدفين من الممرضين والممرضات والأطباء والطلاب وجميع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية ومدراء البحث الأكاديمي والتدريب للتسجيل في هذا المؤتمر عبر الرابط:

https://nursingcrchsp.com))

اقرأ أيضا