عشب شهير يعالج الانتفاخات والغازات ويهدئ آلام المعدة بدون أدوية


السبت 30 مارس 2024 | 01:11 مساءً
فوائد الشاي لعلاج الغازات والانتفاخات
فوائد الشاي لعلاج الغازات والانتفاخات
ريم العتيبي

يعانى البعض من مشكلات فى الجهاز الهضمى مع تغير العادات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وبخاصة مشكلة الانتفاخ والغازات، والتى يمكن تهدأتها عن طريق بدائل طبيعية بدل من الأدوية والمركبات الكيميائية.

فوائد الشاى فى علاج الانتفاخات

ويعتبر الشاى بأنواعه خيار جيد لمن يعانون من الانتفاخ والغازات، حسبما أظهرت نتائج دراسات علمية متخصصة، ولكن الأمر يختلف من نوع لآخر من الأنواع الكثيرة للشاى، ويأتي شاي النعناع في مقدمة أنواع الشاي التي تعالج الانتفاخ، لأن مركبات الفلافونويد التي يحتويها تعمل كمهدئ، إلى جانب أنه يساعد على تبريد بكتريا الأمعاء.

شاى البابونج للاسترخاء

أما شاي البابونج فهو أداة رائعة للاسترخاء، وبالتالي يمنح المعدة بعض الراحة، كما أنه يمنع تقلبات الإسهال والإمساك، ويعمل كمضاد لالتهابات الأمعاء، بينما يعمل شاي جذر الهندباء كمدرّ طبيعي للبول، ما يساعد الجسم على التخلص من السموم، التي تساهم في تكوين غازات البطن.

ويحفّز شاي جذر الهندباء الكبد والمرارة، ما يعزز الهضم، وبالتالي يكون له تأثيراً مليناً خفيفاً، ويمتاز شاي الشمر  بخواصه كمهدئ للبطن، لأنه يساعد على طرد الغازات.

تهدئة عضلات المعدة

ويشتهر الشاي الأخضر بتبريد وتهدئة عضلات المعدة، وتكسير الطعام بشكل صحيح، وبالتالي تعزيز عملية الهضم، وتقليل انزعاج البطن.

ويوصف شاي الزنجبيل عادة كمساعد لعملية الهضم على التحرك بشكل أسرع، وتقليل التشنجات غير المريحة.

اقرأ أيضا