شراكة بين "تراحم" و"الجمعيات الصحية" فى خدمات التأهيل والوقاية من المخدرات


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 04:37 مساءً
شراكة بين تراحم والمجلس التخصصي للجمعيات الصحية
شراكة بين تراحم والمجلس التخصصي للجمعيات الصحية
واس

 وقّعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم 'تراحم' اتفاقية شراكة صحية مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية 'ممثلاً باللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والتأهيل من المخدرات' للتعاون في المجال الوقائي والتأهيلي بمجال الإدمان اليوم في مدينة الرياض.

رعاية السجناء والمفرج عنهم

 تهدف الاتفاقية إلى الإسهام في التعاون الثنائي لتقديم البرامج العلاجية في المجال الوقائي والتأهيلي في مجال إدمان المخدرات لمستفيدي اللجنة، كما أنها تعد خطوة إضافية لتعزيز الشراكات مع الجهات المختصة تجاه قضايا المجتمع المحلي، والتي تلامس جانب مستفيدي اللجنة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية ضمن المسارات الخدمية للجنة، حسبما صرح الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم 'تراحم' صقر بن محمد القرني.

رؤية المملكة 2030

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المجلس التخصصي للجمعيات الصحية, إن هذه الشراكة سيكون لها أثر مستدام على حياة الأفراد والأسر وأمن المجتمع, وتعد من الشراكات المهمة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 .

وقّع الاتفاقية الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم 'تراحم' صقر بن محمد القرني، ورئيس مجلس إدارة المجلس التخصصي للجمعيات الصحية الدكتور طلعت حمزة الوزنة.

يُذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود الوطنية التكاملية لمكافحة آفة المخدرات ومحاربة انتشارها من خلال القيام بالمسؤولية الاجتماعية وتهيئة البرامج الفكرية التوعوية والتثقيفية للمستفيدين.

اقرأ أيضا