جمعية تكامل الصحية تقدم المساعدات العلاجية لأصحاب الأمراض المزمنة وسرطان الأطفال من ذوي الدخل المحدود


شعارها يد بيد لصحة أجيال الغد لتحقيق رؤية المملكة 2030

الخميس 08 فبراير 2024 | 04:29 مساءً
جمعية تكامل الصحية
جمعية تكامل الصحية
بدرية الودعاني

جمعية تكامل الصحية ، هي جمعية أهلية غير ربحية، تأسست بمنطقة الرياض بتاريخ 22 صفر1443هـ وهي جمعية مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 2144، تعمل على تعزيز نمط الحياة الصحي في المجتمع، وتنفيذ استراتيجيات التنمية الوطنية، عبر التوعية والتثقيف الصحي، من خلال بيئة مؤسسية وبرامج مستدامة، تتمثل في تقديم الاستشارات والإرشاد والتطوير والفعاليات والمشاركة المجتمعية، ومن خلال الدعم الصحي الذي تقدمه للمرضي ودورها القوي والفعال في الفترة الأخيرة، لذلك لاحظ موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم ارتفاع معدلات البحث خلال الأيام الماضية عن خدمات جمعية تكامل الصحية وأهدافها والمستفيدين منها، وحرصًا منا على رضا متابعينا نقدم لكم في السطور القادمة كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها عن الجمعية.. تابعونا.

جمعية تكامل الطبيةجمعية تكامل الطبية

 جمعية تكامل الطبية وخطوات التسجيل

جمعية تكامل الطبية توفر خدمات علاجية لمرضي أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض الدم وأطفال السرطان، لذا يمكنك التسجيل في برامجها العلاجية عبر زيارة الموقع الإلكتروني للصفحة الرسمية لـ جمعية تكامل الطبية من هـــــنا واتبع الخطوات التالية:

1 تفضل بملئ  نموذج تقديم على الخدمات العلاجية للمرضى.

2ـ أكتب اسم المريض

3ـ بريدك الإلكتروني

4ـ سجل رقم الأتصال.

5ـ أكتب الحالة المرضية.

6ـ سجل العنوان ومحل الإقامة.

7ـ حمل التقرير الطبي 

8ـ أرسل هوية المريض.

9ـ أضغط على زر إرسال

جمعية تكامل الصحية رائدة في التوعية والتثقيـف الصحي

جمعية تكامل الصحية أصبحت رائدة في التوعية والتثقيـف الصحي ، كما تسعى إلى تقديم افضل البرامج النوعية والتثقيف والتوعية الصحية لعموم فئات المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال تقديم دورات تأهيلية وتدريبية للكوادر الصحية والتشغيلية ولارتقاء بجودة الخدمة المقدمة من خلال تفعيل الشراكات والاتفاقيات الفاعلة مع الجهات ذات العلاقة وبناء جسور التواصل والتكامل مع تلك الجهات وفق منظومة عمل متكاملة لتحقيق اهداف الجمعية.

وتعد الجمعيات الصحية رافدا هاما لحماية وتوعية المجتمع السعودي عبر مبادراتها التطوعية والصحية تحت اشراف من وزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي، لذلك جاءت جمعية تكامل الطبية ليتكامل القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي في تحقيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠تحت أشراف وإدارة أهداف القطاع الحكومي.

أهداف جمعية تكامل الصحية

تتبنى جمعية تكامل الصحية عدة أهداف، منها:

الأهداف الإستراتيجية:

☑️البناء المؤسسي للجمعية وفق معايير التميز والجودة

☑️صناعة البرامج والمشاريع النوعية وفق الاحتياج الصحي وذات الأثر العالي على المجتمع

☑️تطوير منظومة التطوع الصحي بالجمعية وفق معايير ومؤشرات التنمية المستدامة والتمكين

☑️بناء الصورة الذهنية الإيجابية للجمعية لدى جميع الشركاء وتعزيز سبل التواصل الفعال معهم.

☑️تحقيق الاستدامة التشغيلية والمالية لمشاريع وبرامج الجمعية المختلفة من خلال التخطيط الاستراتيجي والابتكار والتطوير.

الأهــداف العامــة

☑️إقامة البرامج والندوات والمحاضرات والملتقيات والمؤتمرات والمبادرات للتوعية والتثقيف بالأمراض الوبائية وطرق علاجها.

☑️تقديم الاستشارات والارشاد لتطوير وتعزيز صحة المجتمع وذلك من اجل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

☑️تقديم دورات تدريبية وتأهيلية للفئات المستهدفة وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

☑️استقطاب واستثمار الكفاءات المؤهلة من اجل تنمية صحية مستدامة.

خدمات جمعية تكامل الصحية

أولًا مشروع الخدمات العلاجية والتي تهدف إلي:

☑️تقديم المساعدة للمرضى المحتاجين والمتعففين وكبار السن والمعوزين وتقديم الرعاية المنزلية للمعاقين الغير قادرين على الذهاب للمنشأة الصحية

☑️إبراز دور القطاع الطبي الخاص تجاه الجمعيات الاهلية الصحية من خلال المساهمة في مثل هذه البرامج الخدمية والنوعية والمشاركة المجتمعية

☑️إبراز دور شركات الادوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات تجاه الجمعيات الصحية الاهلية من خلال المساهمة في مثل هذه البرامج الخدمية والنوعية والمشاركة المجتمعية.

خطط برنامج مشروع الخدمات العلاجية

☑️توقيع اتفاقيات مع أكبر عدد من المجمعات والمستشفيات الطبية في القطاع الصحي الخاص وذلك من أجل استقبال المرضى الذي يتم تحويلهم بخطابات من الجمعية مع تزويد الجمعية بالخطة العلاجية لكل مريض والتكلفة العلاجية والمدة الزمنية ومراحل العلاج

☑️توقيع اتفاقيات مع اكبر عدد من الشركات الرائدة في الادوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وذلك من اجل توفير الادوية والاجهزة الطبية للفئات المستهدفة .

☑️توقيع اتفاقيات مع القطاعات التجارية والصناعية والجهات المانحة لدعم ومساندة البرنامج من خلال المساهمة في علاج الفئات المستهدفة من قبل الجمعية وابراز دورهم في المشاركة المجتمعية .

المستهدفون في جمعية تكامل الصحية

يشمل قائمة المستهدفين في جمعية تكامل الصحية

1ـ علاج جميع امراض السرطان الجميع الفئات العمرية

2 ـ علاج جميع امراض الدم الوراثية

3 ـ تقديم المساعدات العلاجية الذوي الاعاقة ( على حسب نوع وحجم الاعاقة )

5 ـ تقديم الخدمات العلاجية لأسر شهداء الواجب

6 ـ تقديم الخدمات العلاجية الأمراض المزمنة ( السكر +الضغط + التصلب الويحي )

7 ـ تقديم الخدمات العلاجية الامراض الكلى ( الفشل الكلوي )

ثانيًا برنامج اتحاد المجمعات الطبية والتي تقوم به الجمعية لتقديم أفضل الخدمات الطبية لتتوافق مع رؤية السعودية 2030.

أهداف برنامج تغير معي المرحلة الأولي بـ جمعية تكامل الطبية

ثالثًا برنامج تغير معي المرحلة الأولى وتوعي فيه ان تدمير الأنسان يبدا بالتعاطي وينتهي بالإدمان ومن خلال هذا البرامج تهدف الجمعية إلي:

1 ـ الحد من انتشار افة المخدرات بين افراد المجتمع

2 ـ رفع مستوى التوعية والتثقيف لدى افراد المجتمع ( شباب وفتيات المستقبل )

3 ـ زيادة الضغط على تجار ومهربي المخدرات والتقليل من نشاطهم من خلال الانشطة التوعوية والتثقيف وتوضيح خطرهم على المجتمع وعلى الوطن ومكتسباته

4 ـ المساهمة والمشاركة في تقديم الخدمة المجتمعية لأفراد المجتمع.

أهداف برنامج تغير معي المرحلة الثانية بـ جمعية تكامل الطبية

وبرنامج تغير معي المرحلة الثانية، رسالة الجمعية تكون عن التنمر والذي يعد سلوك عدواني خارج عن تعاليم الدين الاسلامي وترفضه الانسانية

وأهداف هذا البرنامج:

1 ـ الحد من انتشار سلوك التنمر بين افراد المجتمع .

2 ـ رفع مستوى التوعية والتثقيف لدى افراد المجتمع ( شباب وفتيات المستقبل ) .

3 ـ توجيه الاشخاص المتنمرين والتقليل من نشاطهم من خلال الانشطة التوعوية والتثقيفية والتعليمية والتأهيل النفسي .

4 ـ المساهمة والمشاركة في تقديم الخدمة المجتمعية لا افراد المجتمع .

كما تقدم الجمعية العديد من المبادرات والبرامج النوعية التي تخدم المجتمع وتسهم في رفع جودة الحياة، إلى جانب تقديم برنامج 'تغير معي'، وهو برنامج علمي على مراحل مختلفة، وبرنامج اتحاد المجمعات الطبية الذي يهتم بالقطاع الطبي الخاص، وخلق الفرص التطوعية وحث أفراد المجتمع على العمل التطوعي، وإيجاد الفرص الوظيفية التي تهتم بالقطاع الخاص.

جمعية تكامل الصحية تحيل 25 حالة مرضية إنسانية لمستشفيات خاصة بالرياضجمعية تكامل الصحية تحيل 25 حالة مرضية إنسانية لمستشفيات خاصة بالرياض

جمعية تكامل الصحية تحيل 25 حالة مرضية إنسانية لمستشفيات خاصة بالرياض

وضمن برنامج ” الخدمات العلاجية ” التي تقدمها جمعية تكامل الصحة أحالت الجمعية 25 حالة مرضية لعدد من المستشفيات الخاصة بمدينة الرياض وتأتي هذه المبادرة ضمن حزمة من المبادرات التي تقوم عليها الجمعية حيث تقدم المساعدة العلاجية للأمراض المزمنة وأمراض سرطان الأطفال وأمراض الدم الوراثية.

الجمعية تسعى إلى تقديم الخدمات العلاجية والطبية ومافي حكمها لذوي الدخل المحدود والاشد حاجة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والإرشاد والتطوير والمساهمة في تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية لخلق بيئة صحية آمنة للمجتمع حيث انظم عدد من الموظفين الجدد للجمعية وذلك لتمكين شباب المملكة من تحقيق تطلعات وأهداف الجمعية ورسالتها في خدمة المجتمع مما ينعكس على أداء الجمعية ومبادراتها التي تطلقها مما سيساهم في تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

جمعية تكامل الصحية تشارك في اليوم العالمي لسرطان الثدي

تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي والذي يصادف شهر اكتوبر من كل عام شاركت جمعية تكامل الصحية الأهلية في فعاليات هذا اليوم من خلال المعرض المصاحب في مستشفى ماجستي بالرياض حيث قدمت الجمعية فقرات توعوية وتثقيفية عن مرض سرطان الثدي اشتملت على مسببات هذا المرض وطرق الوقاية منه واعراض الاصابة به وتوضيح خيارات العلاج منه من خلال توزيع المطويات والمنشورات.

وشهد الجناح حضور كبير ولافت للتعرف على طريقة انتشار خلايا السرطان في الجسم واهمية اكتشاف المرض مبكراً لما له من اسهام في إنقاذ المريض من الموت، كما أن الاكتشاف المبكر للمرض تصل فيه نسبة الشفاء حالياً إلى أكثر من 80%.

وتأتي مشاركة جمعية تكامل الصحية في اليوم العالمي للسرطان الثدي إيماناً منها بأهمية تثقيف المجتمع من مرض السرطان ورفع الوعي بهذا المرض ودعم الجهود للكشف المبكر عنه ومساعدة المصابين.

جمعية تكامل الصحية تشارك في المؤتمر العلمي الأول للجمعيات الصحية في المملكة

شاركت جمعية تكامل الصحية في المؤتمر العلمي الأول للجمعيات الصحية في المملكة، والذي نظمه المجلس التخصصي للجمعيات الصحية مؤخرا، وذلك في فندق الماريوت بالرياض.

وقال رئيس جمعية تكامل الصحية الدكتور علي الشمراني أن مشاركة الجمعية في المؤتمر تأتي لإبراز جهودها والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، وذلك انطلاقاً من أهداف الجمعية الاستراتيجية والتي تأتي مواكبة لمستهدفات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030'.

كما شهد جناح الجمعية أثناء مشاركتها في المؤتمر حضوراً مكثفاً من قبل الزوار وكبار الشخصيات والإعلاميين والمشاهير، حيث اطلعوا على أهداف الجمعية ورؤيتها وخططها، والبرامج التي تٌقدمها، كما تم توزيع البروشورات والمطويات التعريفية للحضور، بالإضافة إلى التعرف على كيفية الحصول على العضويات في الجمعية.

جمعية تكامل الصحيةجمعية تكامل الصحية

جمعية تكامل الصحية تشارك بـ جناحًا توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للإيدز

أقامت جمعية تكامل الصحية بالتعاون مع تجمع الرياض الصحي الأول جناحاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للإيدز والذي يصادف شهر ديسمبر من كل عام حيث قدمت الجمعية للزوار عدداً من البرامج اشتملت على ركن خاص بفحص العلامات الحيوية وكذلك العيادة الميدانية التوعوية.

وشهد الجناح حضور كبير ولافت للتعرف على طريقة انتشار خلايا المرض في الجسم وأهمية اكتشاف المرض مبكراً لما له من إسهام في إنقاذ المريض من الموت.

وتأتي مشاركة جمعية تكامل الصحية في اليوم العالمي للإيدز إيماناً منها بأهمية تثقيف المجتمع من مرض الإيدز ورفع الوعي بهذا المرض ودعم الجهود للكشف المبكر عنه ومساعدة المصابين. 

وفي نهاية موضوعنا اليوم تود صحيفتكم المفضلة السعودي اليوم ان تكون قد أوضحت لكم ما يدور في أذهانكم عن جمعية تكامل الطبية الرائدة في الأعمال الإنسانية، حيث تحرص دائماً على الوقوف والمساهمة في دعم الصحة العامة في المجتمع وترك بصمة إيجابية تضمن حياة صحية ومستدامة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن الغالي.

جمعية تكامل الطبية
جمعية تكامل الطبية
جمعية تكامل الطبية
جمعية تكامل الطبية
جمعية تكامل الصحية تحيل 25 حالة مرضية إنسانية لمستشفيات خاصة بالرياض
جمعية تكامل الصحية
جمعية تكامل الصحية
جمعية تكامل الصحية

اقرأ أيضا