‎محمد البكر يكتب:الأب الروحي لأيتام المنطقة الشرقية


السبت 20 يناير 2024 | 12:39 مساءً
‎محمد البكر يكتب: الأب الروحي لأيتام المنطقة الشرقية
‎محمد البكر يكتب: الأب الروحي لأيتام المنطقة الشرقية
محمد البكر

‎لم يكن الصديق العزيز والأستاذ الفاضل عبدالرحمن بن فهد المقبل ، مجرد مدير عام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية . بل هو الأب الروحي لأيتام المنطقة ، والصديق القريب لكل فقير ، والسند لكل محتاج للعون والمساندة، مستمداً كل ذلك من دعم وثقة وتشجيع وتوجيه من سمو أمير المنطقة سيدي سمو الأمير سعود بن نايف يحفظه الله ، ثم من تركيبته الإنسانية وقلبه الطيب الأبيض النقي ، وابتسامته الدائمة لمن يعرفه ومن لا يعرفه .

‎كثيرون هم من تركوا مناصبهم فنساهم الناس مع انقضاء حاجاتهم منهم ، وغيرهم جلسوا على كراسيهم والناس تدعو الله أن يرحلوا عنهم . لكن الاستثناء أن يحزن الناس على شخص يترك كرسيه ويتمنون ألا يرحل عنهم . والاستثناء أيضاً هو أن ألا يملك هذا الشخص ما يقدمه لهم من وساطات أو حاجات . الاستثناء هو ألا يبحث هذا المسؤول عمن يسوق لجهوده أو من يظهره أمام الإعلام بأنه استثناء . هذه الاستثناءات هي التي صنعت منه رجل يحزن الناس على تركه لمنصبه .

‎لم يحزن كل من عرفه على رحيله؛ كونهم بحاجة لواسطة من هنا أو تسهيل من هناك ، فهو مسؤول عن أيتام ومراهقين وأسر فقيرة وأناس يحتاجون لمن يساعدهم على ظروف الحياة ، وعن جمعيات كلها خيرية . ومن هنا ندرك كم للعمل الإنساني من تقدير واهتمام عند كافة شرائح المجتمع . ويكفي أن نسمع ونقرأ عن بعض المواقف التي تذكر عمله فتشكره ، سواء كانوا من اليتامى والأرامل وكبار السن أو من رجال الأعمال الذين وثقوا به ودعموا جهوده .

‎ليت كل موظف مسؤول يتعلم من هذه الشخصية المتميزة ، أن الناس لا تنسى من يعمل الخير، ومن يساعد الناس ، ومن يترك بصمة النجاح بعد رحيله عن منصبه . ليتهم يدركون أن أهمية المسؤول ومكانته في المجتمع ، ليست ذات معنى وهو جالس على مقعده ، متبوأً لمنصبه يأمر وينهي ، بل في استمرار حب الناس له وتقديرهم لمكانته بعد أن يترك منصبه ويعود لبيته.

‎شكراً أبا مشاري على كل ما قدمته طيلة سنوات عملك في المنطقة الشرقية ، وجزاك الله كل خير جزاءً على كل دمعة مسحتها عن طفل يتيم ، وعلى كل حاجة ساهمت في تحقيقها لأرملة أو كبير في السن .

‎محمد البكر يكتب: الأب الروحي لأيتام المنطقة الشرقية
‎محمد البكر يكتب: الأب الروحي لأيتام المنطقة الشرقية