بالفيديو.. تمارين رياضية تزيد إفراز هرمونات السعادة وتخلصك من القلق والتوتر نهائيًا


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 11:59 صباحاً
أفضل تمارين اليوجا لشد البطن
أفضل تمارين اليوجا لشد البطن
ريم العتيبي

تعتبر الحالة المزاجية أمر هام لصحة وسعادة الإنسان، ومن الأمور المثيرة للاهتمام أن هناك تمارين يمكن أن تساهم في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز الشعور العام بالسعادة والراحة النفسية، والتى تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية والعقلية والروحية.

تمارين لتحسين الحالة المزاجية 

 وتوضح مدربة الرياضة المعمدة هدى الغامدى، علاقة التمارين الرياضية بتحسين الحالة المزاجية والتخفيف من التوتر النفسي ومواجهة ضغوطات الحياة المختلفة سواء أسرية أو عمل وغير ذلك، لافته إلى أن ممارسة الرياضة تحفز إفراز هرمونات السعادة بشكل أكبر عن طريق الدماغ إلى الجسم.

تمارين رياضية تزيد هرمونات السعادة 

وتضيف 'الغامدى'، أن إفراز هرمونات السعادة تساعد على تخفيف التوتر والقلق فى مواجهة ظروف الحياة، اليوغا والبلاتس مربوطة بتخفيف التوتر للأشخاص وهو يرجع إلى تنظيم التنفس، بالإضافة إلى ذلك جميع الأنشطة البدنية المتنوعة تساهم في رفع مستوى الاسترخاء لدى الفرد.

علاج القلق والتوتر 

وتابعت: الفنون القتالية وهى عكس تماما اليوجا، فيها نشاط وحركة أكثر وتزيد سرعة نبضات القلب، كذلك الأمر بالنسبة لرياضة كرة القدم والتنس، فالرياضة بشكل عام بمختلف الأنواع تسهم في رفع الكفاءة الذاتية للشخص وسرعة التعليم وزيادة التوازن بين العقل وباقي أعضاء الجسم .

اقرأ أيضا