لها فوائد مذهلة.. أعرف 10 أعشاب لا يخلو منها منزلك في الشتاء


الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 05:05 مساءً
اعشاب
اعشاب
جودي العبد الكريم

من المعروف أن الأمراض تزداد في موسم الشتاء ، حيث يجب أن نقي أنفسنا منها عن طريق تناول مجموعة من الأعشاب التي تحد من الإصابة بالأمراض، إليك عدة أعشاب لا يخلو منها منزلك في الشتاء .

أعشاب مهمة في الشتاء:

1-القرفة: تستخدم القرفة في علاج كثير من أمراض الشتاء، مثل: السعال، وأمراض الصدر المختلفة، كما أنها تحتوي على مواد طاردة للبلغم، إضافة إلى الشعور بالدفء.

2- البابونج:: يساعد البابونج في تهدئة آلام المعدة والمغص ويحول دون الإصابة بنزلات البرد، حيث يوفر حماية طبيعية من العدوى والبكتيريا.

3- الكركم : يعد مسحوق الكركم من أهم محصنات الجسم ضد أمراض الشتاء المختلفة، فهو مثالي لمحاربة البرد والسعال وتحسين عمل الجهاز المناعي بالجسم.

4- الزنجبيل: يساعد في الشعور بالدفء، كما أنه يخفف التهاب الحلق ويساعد في تخليص الجسم من نزلات البرد والسعال المتكرر، وكذلك يدعم الدورة الدموية.

5- دار فلفل: هو نوع من التوابل المألوفة، مثل: الفلفل الأسود، وله عدة فوائد، مثل: تعزيز الأيض، والتخلص من السموم، وتحسين تدفق الأكسجين، ووقاية الجسم من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة.

6- البقدونس: لا يجب أن يخلو المنزل من البقدونس في الشتاء باستمرار، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، مما يساهم في تقوية الجهاز المناعي ومنع الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة.

7- العرقسوس: من أكثر النباتات التي تقي من أمراض الشتاء، فيحسن وظائف الجهاز المناعي في الجسم، ويحميه من مختلف أمراض الصدر والرئتين، كما أنه طارد للبلغم.

8- اليانسون: لا غنى عنه ه في الشتاء لما يحمله من خواص عديدة فيما يتعلق بالتهاب الحلق واللوزتين، حيث يهدىء من هذه الالتهابات ويخلص الجهاز التنفسي من الفيروسات ويطرد البلغم.

9- ورق الجوافة: يساعد في القضاء على السعال المتكرر والشديد وهو من المشكلات الصحية المنتشرة في موسم الشتاء، كما يساعد في توسيع الشعاب الهوائية.

10- الزعتر: يعمل الزعتر كمطهر فعال للجهاز التنفسي ويساعد في تنقيته والقضاء على السعال الشديد، ولذلك فهو من عدة أعشاب لا يخلو منها منزلك في الشتاء.

اقرأ أيضا