من بينها تكيس المبايض.. أسباب صحية لدى النساء تؤدي لأمراض اللثة


الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 03:21 مساءً
أمراض اللثة
أمراض اللثة
جودي العبد الكريم

هناك مجموعة من المشكلات الصحية عند النساء، من الممكن أن تؤدي لمشكلات في اللثة والتعرض لتآكل مينا الأسنان والالتهابات، فعليهن توخي الحذر .

أسباب صحية عند النساء تؤدي لأمراض اللثة

متلازمة تكيس المبايض

الإصابة بألم الدورة الشهرية

هرمونات الحمل

أما عن تغيرات متلازمة تكيس المبايض وصحة الفم، تبين أن التقلبات الهرمونية التي تحدث خلال متلازمة تكيس المبايض تتسبب في حساسية الفم والتهاب في اللثة، حيث إن أمراض اللثة أيضا تتسبب في حدوث زيادة في الخلل الهرموني لدى المرأة.

والنساء اللاتي يعانين من تغيرات في الفم وحدوث مشاكل في اللثة والتعرض للنزيف في فترة الدورة الشهرية، كل هذا يكون مرتبطا بالإباضة، بجانب أن حدوث مشاكل في الأسنان أثناء فترة الحمل يكون نتيجة لمرور الجسم ببعض التغيرات الهرمونية والتي تعرضك لخطر الإصابة بأمراض اللثة والالتهابات في الفم.

وفي حالة الشعور بالغثيان صباحا، تحدث الحموضة وتعرض الأسنان للتآكل، بجانب تعرض المرأة لأمراض اللثة أثناء الحمل، ولولادة في وقت مبكر عن الموعد المحدد مما يجعلها عرضة للخطر هي وصغيرها.

وأن هشاشة العظام يكون لها تأثير على صحة الفم عند النساء، وتسبب هذه الحالة في انخفاض كثافة عظام الفك، مما يتسبب هذا في فقدان الأسنان ومشاكل أخرى متعلقة باللثة، حيث يجب الاستشارة الطبيبة ومراجعة الأسنان متابعة حدوث أي مشاكل بها للوقاية سريعا ولتفادي مخاطر الألم.

اقرأ أيضا