أبرزها الحد من التعرض للماء.. تعرف على 5 نصائح لتقوية الأظافر الهشة


نصائح لتقوية الأظافر الهشة

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 02:32 مساءً
نصائح لتقوية الاظافر
نصائح لتقوية الاظافر
جودي العبد الكريم

تعتني الفتيات بأظافرها بشدة ولكن تتفاجأ بألم ناتج عن كسر أظافرك كل يوم بسبب الهشاشة وهو امر غير مفهوم، فإن الحصول على أظافر قوية ومقوية أمر ضروري أيضًا لمساعدتنا على أن نبدو أكثر ذكاءً ومرتبًا ولذلك نستعرض لكم خلال السطور القادمة نصائح ستساعدحك في تحسين اظافرك.

اتبعي هذه النصائح لتحسين صحة أظافرك

-الحد من التعرض للماء: لأن ذلك يجعل أظافرك هشة وضعيفة، فيمكنك ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق، وحاول تجنب غمر يديك في الماء أثناء الاستحمام إن أمكن.

-قم بزيادة كمية الماء التي تتناولها: قومي بشرب كمية كافية من الماء لتوفري الرطوبة التي تحتاجها أظافرك بشدة ويساعد على منع هشاشة أظافرك.

-انتبه لما تأكله: يجب أن يكون نظامك الغذائي كثيفًا ومتنوعًا. يمكنك أيضًا تناول فيتامينات متعددة إضافية للحصول على جرعة إضافية من التغذية الصحية. النظام الغذائي الخالي من العناصر الغذائية المطلوبة له تأثير على الجسم بأكمله، بما في ذلك أظافرك.

-امنحي أظافرك بعض الوقت للتنفس: حيث يمكنك وضع طلاء الأظافر لمدة أسبوع، ومن ثم إزالته باستخدام مزيل الطلاء الخالي من الأسيتون، ودعي أظافرك تبقى خالية من الطلاء لمدة أسبوع لمساعدتها على التعافي.

-حاول تناول مكملات البيوتين: البيوتين هو مكمل لفيتامين H وفيتامين B7 وهو جزء من فيتامينات B. وبما أنه قابل للذوبان في الماء، فهو لا يبقى مخزنًا في الجسم، لذلك عليك التأكد من تناوله يوميًا.  

اقرأ أيضا