منها تمشيطه.. تعرفي علي نصائح لحماية شعرك وتعزيز صحته خلال النوم


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 01:09 مساءً
نصائح لحماية شعرك
نصائح لحماية شعرك
جودي العبد الكريم

الشعر هو تاج كل فتاة، وعندما ترعاه تشعر بالفخر والثقة بالنفس والسعادة، وقد يتأثر الشعر ببعض العوامل الجوية مثل الأتربة، ويمكن أن تؤثر طريقة النوم فى المساء على خصلات الشعر.

ويوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها المحافظة على الشعر بشكل كبير، ليصبح أكثر نعومة وصحة.

منها تمشيطه.. تعرفي علي نصائح لحماية شعرك وتعزيز صحته خلال النوم

تجنب الأربطة المرنة: فقد تقوم السيدة بعمل قصة شعر رائعة، وفى المساء تقوم بعمل تسريحة شعر على شكل ذيل حصان، مربوطة بشريط مطاطى، ما يسبب الضغط على جذع الشعر وجذوره.

وضع العلاجات فى الليل: فيمكن وضع زجاجة صغيرة من زيت الليمون في كوب من الماء الساخن، حتى يصبح الزيت أكثر سيولة، ثم يتم وضع الزيت على أطراف الشعر حتى فروة الرأس، وعمل كعكة عالية أو جديلة، مع لف الشعر بوشاح حريرى، أو قماش ناعم مثل الساتان حتى لا تتطلخ الوسائد ما يفعل الكثير للشعر أثناء فترة النوم، ويمكن في الصباح استخدام شامبو على الشعر.

لف الشعر: حيث يمكن لف الشعر حول نفسه، فى عقد علوية فى أعلى الرأس، مع استخدام ربطة شعر من القماش لتثبيته، لتكون مرنة على خصلات الشعر، ما يحافظ على تموج الشعر وجعله رائعا ومميزا.

غطاء وسادة مناسب: حيث ويمكن لف الشعر بوشاح من الحرير أو حتى الساتان لحماية الشعر من أي تساقط.

تمشيط الشعر قبل النوم: ويجب استخدام فرشاة بأسنان واسعة، مع تمشيط الشعر من الجذور وحتى الأطراف، في عدة دقائق، ما يساعد على تحريك الزيوت الطبيعية لفروة الرأس عبر الشعر.

اقرأ أيضا