الهلال الأحمر السعودي يستعد لخدمة زوار الحرمين بخدمة الإسعاف الجوي خلال شهر رمضان


الاثنين 20 مارس 2023 | 10:25 صباحاً
الهلال الأحمر السعودي
الهلال الأحمر السعودي
فريق ـ السعودي اليوم

تستعد هيئة الهلال الأحمر السعودي، لبدء الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك، من خلال 1600 كادر، بدءاً من غدا الثلاثاء،المدينة المنورة، عبر 39 مركزاً إسعافياً تتوزّع في أرجاء المنلطقة.

خطة الهلال الأحمر السعودي بالمسجد الحرام والنبوي خلال شهر رمضان

ومن جانبه قال ادكتور أحمد بن على الزهراني، مدير عام الهيئة بمنطقة المدينة المنورة، إن لخطة تستمر حتى منتصف شهر شوال القادم، وتقوم على تقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة لزائري المسجد النبوي الشريف, وعبر الطرق المؤدية للمدينة المنورة.

كما أشار إلى أن تستهدف تغطية المنطقة المركزية بالمدينة المنورة والطرق المؤدية لها باقي أوقات اليوم, عبر 39 مركزاً إسعافياً, يتبع لها أكثر من 62 فرقة إسعافية مدعّمة بأحدث التجهيزات الآلية، كما تشمل ايضًا تشغيل أربع عنايات طبية متقدمة في ساحات المسجد النبوي خلال أوقات الذروة, , فضلا عن توفير 8 فرق للعنايات الطبية خلال النوبة الواحدة, إضافة إلى تقديم خدمة الإسعاف الجوي.

ويتم تنفيذ خطة الهلال الأحمر السعودي من خلال 600 كادر رسمي إلى جانب 1000 متطوّع ومتطوعة خلال الشهر الفضيل، من خلال التواجد في المسجد النبوي، والتغطية الإسعافية في جميع أقسامه وساحاته على مدار الساعة, بعد استكمال برنامج تدريبهم وتأهيليهم قبل بدء موسم العمرة.

توفير خدمات الإسعاف الجوي واستمرار تقديم الخدمة الطبية حتى منتصف شوال

وفيما يتعلق بتواجد الهلال السعودي بالحرم النبوي، قال مدير هيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة، إنه سيتم توفير الخدمات الطبية بالمسجد النبوي يومياً خلال صلاة التراويح والتهجد, ومضاعفة الجهود في ليلتي الختمة وليلة 27 وتغطية صلاة العيد والزيارة.

وأكد على زيادة القوة التشغيلية للفرق الإسعافية بالمسجد النبوي, والساحات المحيطة به بما يتوافق مع زيادة أعداد المصلين، حيث سيتوافر 55 كادر في غرفة القيادة والتحكم بالاعتماد على الأنظمة التقنية للهيئة بدءاً بتلقي البلاغ عبر الاتصال على الرقم الموحّد 997 أو بواسطة تطبيق 'أسعفني' الذي يدعم 9 لغات, مشيرا إلى أنه سيتم تمرير البلاغ للفرق الإسعافية الأقرب للحالة عن طريق برنامج المسعف الإلكتروني, ليتم مباشرة الحالة وتقييمها وإسعافها أو نقلها إلى أقرب منشأة طبية. 

اقرأ أيضا