من زيت جوز الهند لإكليل الجبل.. استشاري يكشف وصفات طبيعية لمقاومة الشيب المبكر


الخميس 16 نوفمبر 2023 | 08:50 مساءً
شيب الشعر
شيب الشعر
جودي العبد الكريم

تساعد عوامل كثيرة على ظهور خصلات الشعر الرمادى أو الأبيض المبكر، والذى يتسبب في شعور الشباب بالانزعاج والإحراج خاصة للمرأة التي تفعل كل ما بوسعها للتحكم في انتشاره ومقاومته وإخفائه بكل السبل الممكنة، ولهذا نستعرض وصفات طبيعية لمقاومة الشيب المبكر.

وصفات طبيعية لمقاومة الشيب المبكر

وصفة زيت جوز الهند : من خلال تحضير كميات متساوية من زيت جوز الهند وعصير الليمون، مع التقليب ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج، والانتظار عدة دقائق ثم غسل الشعر.

وصفة أوراق الكاري:من خلال غلي أوراق الكارى في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تتفحم، وتركه حتى يصبح دافئا ثم تدليك الشعر، لفترة تتراوح مابين 30- 45 دقيقة ثم غسله، مع اتباع الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع.

وصفة الشاي أو القهوة: إضافة الشاي أو القهوة إلى الماء وغليه لمدة 10 دقائق، ثم تركه حتى يدفأ ووضعه على الشعر لعدة دقائق ثم غسله للحفاظ على لون شعر أسود، أما للحفاظ على الشعر البني، فيجب شطف الشعر بالقهوة بنفس خطوات الحفاظ على الشعر الأسود.

وصفة إكليل الجبل: يساعد إكليل الجبل والمريمية على مقاومة الشيب المبكر وذلك من خلال غلي نصف كوب من إكليل الجبل والمريمية المجففة في كوبين من الماء، ثم ترك المزيج لبضع ساعات، ثم يصفى وبعد غسل الشعر بالشامبو، يوضع المزيج على الشعر لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل الشعر مع تكرار الوصفة كل أسبوع.

اقرأ أيضا