بالتفاصيل.. مؤسسة "هيفولوشن" تكشف عن النسخة الأولي من "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" المرتقب في الرياض


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 03:41 مساءً
مؤسسة هيفولوشن الخيرية
مؤسسة هيفولوشن الخيرية
غزيل الخالدي

كشفت مؤسسة 'هيفولوشن' الخيرية الرائدة في مجال إطالة العمر الصحي،عن أنها ستعقد النسخة الأولي من 'القمة العالمية لإطالة العمر الصحي' في الرياض تحت عنوان 'معاً نزدهر', وذلك خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر 2023 في الرياض.

أهداف القمة العالمية لإطالة العمر الصحي

وبحسب ما أفادتة المؤسسة, فإن القمة تهدف، إلى تعزيز علوم إطالة العمر الصحي بما يسهم في تحقيق التقدم في هذا المجال، ورفع مستوى الوعي العام، وتمكين الجيل القادم من العلماء، وتحفيز التحول الجذري في منظومة إطالة العمر الصحي، بالإضافة إلى تعزيز النقاشات العلمية لتشجيع البحوث والابتكارات، وتوسيع نطاق ريادة الأعمال، وتحفيز الاستثمارات الذكية، وبناء شراكات قوية لتبادل المعرفة واتخاذ خطوات جدية لتحقيق الأهداف المنشودة.

أهم الفعاليات المرتقبة في القمة

ووفقاً لما تم الكشف عنه, فإن 'القمة العالمية لإطالة العمر الصحي', سوف تشهد إطلاق المبادرات النوعية وتعزيز النقاشات العلمية والجهود الدولية الرامية لدعم قطاع إطالة العمر الصحي، وتوحيد جهود التعاون الدولي لفهم مستقبل هذا العلم وتحقيق مستقبل أفضل للأفراد.

ومن المقرر أيضاً, أن يشارك في القمة، التي تعقد في فندق 'فور سيزونز، وتتضمن 40 جلسة، أكثر من 1500 مشارك و100 متحدث عالمي من مختلف دول العالم, حيث تستقطب النسخة الأولى من القمة، مجموعة من العلماء والخبراء في قطاع الصحة وعلم إطالة العمر الصحي، والمؤسسات البحثية، والمبتكرين، ورواد الأعمال، والمستثمرين، وقادة الأعمال، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الربحية، وكبار الشخصيات.

تحقيق مستقبل لا تكون فيه الشيخوخة عائقاً

ومن جهتها , صرحت الأميرة الدكتورة هيا بنت خالد بن بندر بن عبدالعزيز، نائب الرئيس للإستراتيجيات والتطوير في مؤسسة 'هيفولوشن' الخيرية, بقولها ' إن لكل شخص منا دوراً مهماً في تحقيق مستقبل لا تكون فيه الشيخوخة عائقاً، بل فترة يتمتع فيها الأفراد بالحيوية والصحة'.

وأكدت الأميرة الدكتورة هيا بنت خالد بن بندر بن عبدالعزيز, أن 'القمة العالمية لإطالة العمر الصحي، ستشكل منبراً قوياً لتبادل الخبرات المحلية والعالمية وتعزيز الحلول الواقعية لمواجهة التحديات وضمان تحقيق تغييرات صحية دائمة للجميع'، لافتة إلى أن هذه النسخة ستشكل منتدى تعاوني يهدف إلى مناقشة أحدث الاكتشافات في مجال الشيخوخة الصحية وتبادل الرؤى والمقترحات البناءة'.

فيما أفاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة 'هيفولوشن' الخيرية الدكتور محمود خان، أن 'النسخة الأولى من 'القمة العالمية لإطالة العمر الصحي' لن تكون منبراً للنقاش فحسب، بل منصة لتحفيز العمل الجماعي العالمي'، مشيراً إلى أن انعقاد القمة يعقد في وقت يقف فيه العالم أمام منعطف حرج، حيث يشكل فيه التعاون الدولي ضرورة وليس مجرد خيار.

إطالة العمر الصحي

وأوضح أن 'القمة العالمية لإطالة العمر الصحي' ستضم أبرز المهتمين في مجال إطالة العمر الصحي من جميع انحاء العالم بهدف مناقشة أفضل الممارسات العلمية، وتسليط الضوء على الأبحاث والاستثمارات وريادة الأعمال في مجال علوم إطالة العمر الصحي بما يتوافق مع رؤية مؤسسة هيفولوشن الخيرية'.

وبين أن القمة تتضمن خمسة محاور رئيسة هي: التحول الجذري، وأهمية إطالة العمر الصحي العالمي، والوضع الحالي لعلوم إطالة العمر الصحي، والنظرة المستقبلية، واتجاهات منظومة إطالة العمر الصحي.

والجدير ذكره, أن مؤسسة 'هيفولوشن'، خصصت في وقت سابق أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للتمويل العالمي بهدف المساعدة في إعادة تشكيل وتسريع الاكتشافات والمساهمات الملموسة في مجالات البحث والتطوير في قطاع الشيخوخة الصحية.

وتعد مؤسسة 'هيفولوشن' الخيرية، منظمه عالمية غير هادفة للربح، ومحفزاً عالمياً للجهود العلمية والمجتمعية لإطالة العمر الصحي للإنسان وفهم الشيخوخة بشكل أفضل، حيث تسعى المؤسسة إلى تحقيق هذا الهدف من خلال إقامة الشراكات وتشجيع الابتكار والأبحاث، وكذلك تهدف 'هيفولوشن' لزيادة عدد العلاجات الآمنة للشيخوخة المتاحة في السوق وتقليص المدة الزمنية المطلوبة لتطوير هذه العلاجات وتعزيز الفرص للحصول عليها.

رابط حضور القمة العالمية لإطالة العمر الصحي

وللإطلاع علي مزيد من المعلومات عن القمة العالمية لإطالة العمر الصحي, وطلب دعوة لحضور القمة, يمكن ذلك عبر موقعها الرسمي, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا)

اقرأ أيضا