5 أطعمة شهيرة للتخلص من الصداع بدون أدوية وفي أقل من 5 دقائق.. أعرفها


السبت 11 نوفمبر 2023 | 02:54 صباحاً
أطعمة للتخلص من الصداع
أطعمة للتخلص من الصداع
جميلة الفالح

يعتبر الصداع من أكثر أنواع الآلام شيوعًا، وأشدها على الإطلاق ، حيث تختلف شدته حسب العامل المُسبب له، ولكن قد ظهر مؤخرا دراسات تؤكدان تناول بعض الأطعمة والمشروبات يساعد في التخفيف من حالات الصداع.

5 أطعمة تقلل من حالات الصداع

فكما ذكر أطباء وخبراء تغذية، هناك 5 أنواع من الأطعمة والمشروبات يمكنها أن تساهم في تقليل الصداع، أو حتى خفض معدلات الإصابة به.

ويتصدر الموز قائمة تلك الأغذية الموز، حيث يسهم في التقليل من الصداع الناتج عن الجوع، بحكم أنه مليء بالألياف التي تبطئ عملية الهضم، وتزيد من فترة الشبع وتبقي إحساس امتلاء المعدة لفترة أطول.

وللبطيخ  أهمية كبري في تقليل الإصابة بالصداع لإحتوائه  على 90% من ماء؛ ما يجعل تناوله عاملاً مساعداً في استعادة توازن السوائل في الجسم، وبالتالي مكافحة الجفاف، كما أن الفاصوليا السوداء الغنية بالألياف والبروتين تساهم  أيضا بشكل فعال في التقليل من الإصابة بالصداع.

أوراق الخضار وشاى النعناع

وأوضح الخبراء أن أوراق الخضار مثل: السبانخ، واللفت، والسلق، هي من مصادر المغنيسيوم وفيتامين ب، وهما مكونان يرتبطان بالوقاية من الصداع النصفي وتخفيف أعراضه، كما تحتوي هذه الأوراق على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C والبيتا- كاروتين التي تقلّل من نوبات الصداع النصفي.

وأضافوا أن شاي النعناع من المشروبات المفيدة في هذا الإطار؛ لأن السوائل عموماً تسهم في تفادي الصداع، خصوصاً بعد بذل مجهود عضلي، كما أنه يحتوي على المنثول الذي يسكن الألم، ويستخدم في الكثير من الأدوية المخصصة لعلاج الجروح، ومواجهة البكتيريا، وتخفيف آلام العضلات.

اقرأ أيضا