شركة سينومي سنتر.. كل ما تريد معرفته عن أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية في المملكة


الخميس 09 نوفمبر 2023 | 08:36 مساءً
شركة سينومي سنترز
شركة سينومي سنترز
بدر القحطاني

شركة سينومي سنتر.. تُعد شركة 'سينومي' أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة، وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، نجحت الشركة في تطوير مجموعة كاملة من المجمعات التجارية عالية الجودة والمصممة وفق أرقى المعايير العالمية في أكثر الوجهات جاذبيةً بالمملكة، ملبية بذلك متطلبات السوق المحلية وكافة احتياجات المستهلكين في المملكة.

شركة سينومي سنترز

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة سينومي سنتر. 

محفظة شركة سينومي سنترز

وتضم محفظة أصول الشركة حالياً 21 مجمعاً تجارياً تقع جميعها في مواقع استراتيجية ضمن 11 مدن رئيسية بالمملكة. وتتولّى الشركة تشغيل عدد من أبرز المجمعات التجارية في السوق المحلية بما فيها النخيل مول بالرياض و مول العرب بجدة وأيضاَ مول الظهران بالمنطقة الشرقية. وتحتضن مراكز التسوّق التابعة للشركة أكثر من 4300 متجر، كما تستقطب نحو 109 مليون زائر سنوياً.

رسالة شركة سينومي سنترز

توفير وجهات تلبي متطلبات الحياة العصرية والتي تعزز من جودة حياة المواطنين والمقيمين ولتكون الشريك الاستراتيجي المفضّل للمستأجرين الذين يتطلعون لتوسيع نطاق أعمالهم في المملكة العربية السعودية.

رؤية شركة سينومي سنترز

أن تحتفظ سينومي بريادتها كمالك ومطوّر ومشغّل للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، فيما توفّر قيمة مستدامة للمساهمين وتقدّم الخدمة الأمثل للمستأجرين والزوار على حد سواء.

مجلس إدارة شركة سينومي سنترز

فواز عبدالعزيز فهد الحكير رئيس مجلس الإدارة: هو مدير تنفيذي لشركة فواز الحكير وشركائه القابضة، ويشغل أيضا عدة مناصب تنفيذية لدى شركات سعودية وغير سعودية مثل ('بلد الريادة ','شركة فواز الحكير وشركائه العقارية','شركة الفريدة 'العقارية','شركة فواز الحكير وشركائه للمشاريع المحدودة'، 'شركة فاس للإنشاءات'، ' شركة الفريدة لتقنية المعلومات') كما شغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة فاس السعودية القابضة وعضو في العديد من مجالس ادارات في شركات سعودية وغير سعودية.

سلمان عبد العزيز فهد الحكير نائب رئيس مجلس الإدارة: هو مدير شركة سلمان عبدالعزيز الحكير واولاده، مدير'مكتب سلمان الحكير للاستشارات الهندسية'، مدير'فضاء الاطفال'، مدير'فاس اسبانيا'، مدير' مدير' تضاريس نجد الأمنية')، ويشغل أيضا العديد من المجالس لشركات سعودية وغير سعودية مثل 'شركة الأطعمة والترفيه'، 'شركة فواز الحكير وشركائه القابضة'، 'شركة الفريدة العقارية'، 'شركة فاس للانشاءات'، 'شركة فواز الحكير وشركائه العقارية'، 'شركة الفريدة لتقنية المعلومات'، 'فاس للفنادق القابضة'، ' شركة البوارج العالمية للتنمية والاستثمار العقاري'، 'فاس العقارية'، 'العاب بلي'، ' مراكز القهوة التجارية'، ' شركة المخبوزات العجيبة المحدودة'.

محمد رفيق مراد العضو المنتدب: شغل مراد العديد من المناصب القيادية العليا في كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك ما يقرب من 10 سنوات في شركة قوقل 'Google'، شغل لبعض الوقت خلالها منصب العضو المنتدب لفرعها بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قبل أن ينتقل لتولّي منصباً بمقرها الرئيسي في وادي السيليكون. كما وشغل السيد/ مراد مؤخراً منصب نائب الرئيس في شركة انستاكارت 'Instacart'، الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية حسب الطلب في أمريكا الشمالية. قبل ذلك، عمل السيد/ مراد في مجال الاستشارات الإدارية في شركة بوز آند كومباني 'Booz & Company' (حالياً تعرف باسم استراتيجي آند 'Strategy&')، متخصصاً في مجال الاندماجات والاستحواذات (M&A) ومجال تطوير الشركات. ويتمتع السيد/ مراد أيضاً بمعرفة وثيقة بسوق المملكة العربية السعودية حيث قضى أكثر من 10 سنوات فيها وكذلك من خلال خدمة أسواقها خلال أدواره الإقليمية والعالمية المختلفة.

جائزة التميّز السياحي شركة سينومي سنترز

جائزة التميّز السياحي 2013

بيلي بيز في مول الظهران

أكبر عدد من فحوصات الجلوكوز في الدم التي تؤخذ في 24 ساعة

جوائز مراكز التسوق في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2013

جوائز مراكز التسوق في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2013

جوائز مراكز التسوق في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2013

جوائز مراكز التسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2013.

كم نسبة الربح السنوي في الاسهم؟

فسيلاحظ المستثمر بأن العائد من الاستثمارين مختلف، حيث إن عائد الصندوق الاستثماري هو 10% ( 500 ÷ 5000= 0.1 أو 10% ) ، بينما عائد الاستثمار في سهم الشركة هو 2% فقط ( 500 ÷ 25000 = 0.02 أو 2%). وينبغي ملاحظة أنه ليس من الصواب الاعتماد بشكل كلي على مقارنة العوائد فقط عند اتخاذ القرار الاستثماري.

كم سعر اكتتاب سينومي سنترز؟

أداء السهم

اخر سعر 19.44

الأدنى 19.42

الأعلى 19.60

الإغلاق السابق 19.56

التغير (3 أشهر) (16.06 %)

للاطلاع على مزيد من المعلومات عن شركة سينومي سنتر اضغط هنا

موضوعات متعلقة..

قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل

سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين..'الطريقة الرسمية والوحيدة'

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

طرق وخطوات نقل ملكية رقم stc عن طريق التطبيق والخدمة الذاتية 

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية .. مميزات وعيوب المشروع وكم يتكلف ؟ 

شركة سينومي سنترز
شركة سينومي سنترز
شركة سينومي سنترز
شركة سينومي سنترز

اقرأ أيضا