منصة ديل العقارية.. كل ما تريد معرفته عن التطبيق والمعلومات الكافيه عنه


الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 11:13 مساءً
تطبيق ديل
تطبيق ديل
بدر القحطاني

منصة ديل العقارية.. منصة ديل هو أول تطبيق عقاري يلبي احتياجات وطلبات المواطنين العقارية.، حيث يعتمد ابتكاره الأساسي على ابتداء التعامل في السوق العقاري من جهة صاحب الطلب وليس صاحب العرض كما هو معتاد.

منصة ديل العقارية

حيث تقدم منصة ديل العقارية الطلب العقاري بتفاصيل محددة ومجموعة من المواصفات، وبعد نشره يظهر لدى الوسيط العقاري الذي تتضمن اهتماماته مواصفات طلب العميل، ومن ثم يتواصل معه بإحدى ثلاثة وسائل؛ ليقدم العرض العقاري المناسب، دون التزام للتطبيق بدفع عمولة أو نسبة من السعي.

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن منصة ديل العقارية.

تطبيق ديلتطبيق ديل

معلومات عن منصة ديل العقارية

حيث انطلق تطبيق ديل في عام 2019 على يد صلاح السويدان، عبدالله العباد، ومحمد الشعلان. ليقدم حلولًا لمشكلة البحث عن عقار سواء للشراء أو للإيجار، حيث يواجه الباحثون عن عقار تحديات في الوصول إلى الخيارات المناسبة لهم من العروض العقارية، ما دفع التطبيق لاعتماد حل “نموذج الطلب العقاري”، الذي يساعد الباحثين عن عقار على تقديم طلب عقاري، لتصل طلباتهم مباشرة إلى الوسطاء الفاعلين في الأحياء التي يرغبونها، بعد ذلك يتفاعل الوسطاء العقاريون مع طلباتهم عبر تقديم عروض عقارية ملائمة.

صلاح السويدان الرئيس التنفيذي لتطبيق ديل

وقد أفاد صلاح السويدان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق ديل، بأن الفريق يسعى إلى حل مشكلة البحث عن عقار التي لا تزال مؤرقة لكل من يرغب في شراء أو استئجار عقار سواء كان سكنيًا أو تجاريًا عبر نموذج التطبيق الجديد، كما بين أن من أبرز المسارات التي يعمل عليها الفريق هو تمكين الوسطاء العقاريين من الدخول إلى سوق الوساطة العقارية بكفاءة وفاعلية. وتحدث عن ذلك قائلًا: “نؤمن في ديل بأهمية الوسيط العقاري المحترف؛ ولذلك أطلقنا في ديل مسرعة أعمال عقارية تسعى إلى تمكين الشباب إلى دخول سوق الوساطة العقارية والتفاعل بشكل احترافي مع الطلبات العقارية في التطبيق مما يسرع وصولهم إلى تحقيق صفقات عقارية ناجحة”.

تطبيق ديلتطبيق ديل

المنصات العقارية

كان تطبيق ديل من أوائل المنصات العقارية التي حصلت على رخصة المنصات العقارية من الهيئة العامة للعقار، وتقول الشركة إن التطبيق استقبل أكثر من 100 ألف طلب عقاري في أكثر من 100 مدينة ومحافظة في المملكة، وتجاوزت القوة الشرائية للطلبات العقارية المؤكدة أكثر من 10 مليار ريال حسب قولها، وتصدرت مدينة الرياض قائمة أعلى المدن من ناحية حجم الطلبات العقارية حيث استحوذت على أكثر من 50% من الطلبات على مستوى التطبيق، كما سجل في التطبيق أكثر من 20 ألف وسيط عقاري في مختلف مناطق المملكة، وقد كان للسيدات حضورًا مميزًا في التفاعل مع الطلبات العقارية حيث يعد تطبيق ديل وسيلة فاعلة لهن للدخول في سوق الوساطة العقارية.

تطبيق ديلتطبيق ديل

تسعى ديل لاستخدام الاستثمارات الجديدة في توسع نطاق خدماتها التي ستطلق لأول مرة في القطاع العقاري حسب وصف الشركة، كما تسعى إلى التوسع الجغرافي إلى عدد من الدول الخليجية وغيرها.

تفاصيل عن تطبيق ديل العقارية

-تهدف إلى خدمة التجار المحليين، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود “بي تك” المستمرة لتعزيز ورقمنة قطاع التجزئة المحلي، مع خلق فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة.

-تعدّ منصة ديل الالكترونية المدعومة من بي تك تطبيق شامل يقدم كل الخدمات المطلوبة عبر المنصة بهدف خلق نظام تشغيل رقمي لخدمة البيع بالتجزئة وتمكين التجار المحليين.

-تقوم منصة ديل الإلكترونية بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات للتجار لضمان الكفاءة والشفافية مع مساعدتهم على بدء أعمالهم وزيادة معدلات نموها،

-ستقدم منصة ديل الالكترونية عدة خدمات تتضمن إدارة المخزون، وإدراج المنتجات الموجهة للتجار والعملاء، وتوفير حلول التسويق، والتوصيل حتى باب المنزل ، بالإضافة إلى تصميمات المتاجر، والأدوات التحليلية، والدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية بي تك بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية من خلال أرامكس، سبرينت، وموفيكس.

تطبيق ديلتطبيق ديل

-تقدم المنصة أكثر من 100,000 منتج بسعر الجملة من أكثر من 50 شركة؛ على رأسها شركة سامسونج، وإل جي، وشاومي، وفريش وكريازي وبيكو وغيرها.

-يوجد على منصة ديل أكثر من 5000 تاجر تجزئة في 27 محافظة، حيث تقدم المنصة خدماتها من خلال 48 نقطة توصيل للمتجر، كما يوجد إمكانية التسلم من المخزن، بالإضافة إلى دورة تجديد أسبوعية للمخازن.

– تقوم منصة ديل الإلكترونية بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية وخدمات الدفع التي تشمل خدمات الدفع بالآجل، والدفع عبر الإنترنت، وتسهيلات التمويل متناهي الصغر، وتمويل المخزون، وشروط الدفع المرنة حتى 90 يومًا.

-تمكن المنصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخلق المزيد من الفرص لها ومساعدتها على تحقيق إمكانياتها في ظل النمو الكبير الذي يشهده القطاع.

تطبيق ديلتطبيق ديل

-تم تصميم المنصة لتلبية احتياجات تجار التجزئة وسدّ فجوة كبيرة في الخدمات الموجهة للتجار، حيث قمنا بالعديد من عمليات البحث والتطوير والاجتماعات مع أكثر من 200 عميل؛ لفهم التحديات التي يواجهونها لكي نقوم بتصميم تطبيق يركز على العملاء ويلبي عن احتياجاتهم- على حد تعبيره.

للإطلاع عن مزذد من التفاصيل عن منصو ديل العقارية اذغط عبى هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــا

موضوعات متعلقة..

قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل

سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة"

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

طرق وخطوات نقل ملكية رقم stc عن طريق التطبيق والخدمة الذاتية 

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية .. مميزات وعيوب المشروع وكم يتكلف ؟ 

تطبيق ديل
تطبيق ديل

اقرأ أيضا