الرياض عاصمة النشاط.. ما بين الترفية والثقافة والرياضة "العاصمة السعودية تفتح أبوابها لثلاث من أكبر الفعاليات"


الاحد 05 نوفمبر 2023 | 05:05 مساءً
مدينة الرياض
مدينة الرياض
دانة الدوسري

ألقت منصة ألوان الرياض المتخصصة في رصد ومتابعة الفعاليات والمعارض والأماكن في مدينة الرياض, علي أن عاصمة المملكة, تستضيف حالياً ثلاثة من أكبر الفعاليات, وهم موسم الرياض, و موسم الدرعية , بالإضافة إلي دورة الألعاب السعودية .

وخلال هذا التقرير نسلط الضوء علي أبرز التفاصيل عن الفعاليات الثلاثة, أهم ما سيدور بها, ومواعيدها.

موسم الرياضموسم الرياض

أولاً: موسم الرياض

يعد موسم الرياض أكبر الفعاليات الترفيهية الشتوية بالعالم, حيث يقدم كل ما هو جديد ومبتكر في عالم الترفيه والملاهي والرياضة والفن والثقافة، وغيرها الكثير, ويضم التجمع الكبير هذا العام 12 منطقة يتم فيها تقديم تجارب استثنائية لملايين السياح من داخل وخارج المملكة.

ويذكر أن النسخة الرابعة من موسم الرياض, إنطلقت في مطلع نوفمبر الجاري 2023, ومن المقرر أن تستمر حتي 18 ديسمبر المقبل 2023 .

اقرا ايضا: قبل إنطلاق عروض كروان جول في موسم الرياض 2023.. تعرف على أبرز الأبطال WWE المشاركين وطريقة حجز التذاكر

موسم الدرعيةموسم الدرعية

ثانياً: موسم الدرعية

وعلي جانب أخر, أعلنت شركة الدرعية عن إطلاق النسخة الثالثة الإستثنائية من موسم الدرعية 2023- 2024 في شهر ديسمبر من عام 2023, وذلك تحت شعار “أرض ترويك”، مما يعد حالة ثقافية وترفيهية جديدة، تضم روزنامة ضخمة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة، تستمر حتى شهر مارس 2024م.

ويمثّل شعار “أرض ترويك” بما سيتخلله الموسم بالعديد من روايات القصص والبطولات التي ستروى للزوار، والتي تروي حكاية دولة قوية ذات إرث غني، قائمة على الأمن والاستقرار والثقافة والتاريخ العريق والمجتمع المترابط.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات موسم الدرعية هذا العام, عروضاً موسيقية ومسرحية غنية بالأداء الفكري والثقافي، والمعارض الفنية، إلى جانب عروض الأفلام الثقافية، وتجارب الطهي، وبطولة سباق الدرعية إي بريكس (Eprix) المرتقبة التي تنظمها وزارة الرياضة، والعديد من الأنشطة الخارجية مثل ركوب الخيل، والتخييم، ومشاهدة النجوم، إضافةً إلى “ليالي الدرعية”.

دورة الألعاب السعوديةدورة الألعاب السعودية

ثالثاً: دورة الألعاب السعودية

يشار إلي أن دورة الألعاب السعودية, تعد أكبر حدث رياضي وطني يقام سنوياً في المملكة, وهي دورة رياضية مجمعة متعددة الألعاب، بتواجد أكثر من 53 رياضة يشارك فيها أكثر من 6 الاف رياضي، حيث تساهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة بالتميز الرياضي وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية، بالكشف عن مواهبهم وتطويرها وخلق مساحات وفرص لممارسة جميع الأنشطة الرياضية. وتعزيز الحركة الرياضية في المملكة.

ويذكر أن دورة الألعاب السعودية, من المقرر أن تقام هذا العام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر .

اقرا ايضا: حفل "روائع بليغ حمدي" في موسم الرياض كل ما تريد معرفتة عنها.. رابط وطريقة حجز التذاكر والموعد ومكان الإقامة

اقرأ أيضا