أبرزها الخيار والليمون.. أطعمة تنظف الكلى وتزيل السموم منها


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 11:14 مساءً
اطعمة لمريض الكلي
اطعمة لمريض الكلي
جودي العبد الكريم

ما تأكله أو تشربه يؤثر على صحتك أو يدمرها ويؤثر على عمل أعضائك الحيوية، أحد هذه الأعضاء هى الكلى، التى تلعب دورًا مهمًا فى تطهيرالدم لضمان تكوين البول وإفراز الفضلات الأيضية فى الجسم، وخلال السطور القادمة نستعرض لكم  أطعمة تنظف الكلى وتزيل السموم منها.

 أطعمة تنظف الكلى وتزيل السموم منها

1.المياه:  يساعد بشكل كبير فى التخلص من السموم والفضلات ويساعد فى إصلاح الكلى بشكل طبيعى.

2.التوت البرى: يساعد فى الوقاية من التهابات المسالك البولية، والتى غالبا ما تؤدى إلى إجهاد المثانة البولية والكلى.

3.الأسماك الدهنية: تناول الأطعمة الغنية بدهون أوميجا 3 قد يساعد فى تقليل مستويات الدهون فى الدم وكذلك انخفاض ضغط الدم قليلا، يعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل خطر الإصابة بأمراض الكلى.

4. الحمضيات: يمكن أيضًا أن يوفر استهلاك الليمون أوالبرتقال ترطيبًا كافيًا ويساعد فى طرد السموم من الكلى، ويرجع ذلك إلى وجود مستويات عالية من السيترات فى هذه الفاكهة، مما قد يساعد فى منع تكون حصوات الكلى، كما أنها يمكن أن تجعل البول أقل حموضة، وهو أمر مفيد لصحة الكلى.

5. الخيار: يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يكون إضافة منعشة ومرطبة لنظامك الغذائى، علاوة على ذلك، فإن الخيار له تأثير مدر للبول، مما يساعد فى الوقاية من حصوات الكلى ويساعد فى تحسين أداء الكلى.

6. الكرفس: فهو من الخضاروات منخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن يكون بمثابة مدر طبيعى للبول، مما يساعد على زيادة إنتاج البول وطرد السموم من الجسم. 

اقرأ أيضا