الصحة تعلن تطبيق التأمين الوطنى اعتبارًا من هذا التاريخ.. و3 مميزات للأسر السعودية


الاحد 29 أكتوبر 2023 | 11:44 مساءً
وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل
وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل
ريم العتيبي

تستعد وزارة الصحة، لبدء تطبيق 'التأمين الوطني'، اعتبارًا من منتصف العام المقبل، على أن يكون نظام تأمين ممول من الدولة مدى الحياة وليس له تجديد سنوي، ولا تتطلب موافقات مسبقة.

مميزات التأمين الوطنى 

ووفق تصريحات وزير الصحة الدكتور فهد الجلاجل، فإن التأمين الوطني يحرص إلى الوقاية والحرص على المؤشرات الوطنية ويزيد عمر الإنسان، فكان لابد أن تكون طريقة الدفع باتجاه الصحة وليس العلاج.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر برنامج تحول القطاع الصحي، أن تكلفة التأمين الخاص ستزيد إلى 5 أضعاف في الفترة القادمة لأن المملكة لديها زيادة في السكان من بينهم زائرين ومعتمرين وإقامة مميزة وسياح وفئات متعددة.

موعد إطلاق التأمين الوطني

ولفت إلى أنه سيكون لكل مواطن شبكة وهذه الشبكة ستطلق من القابضة في المرحلة الثانية والتي تبدأ في منتصف 2024 وتستغرق عامين حتى استكمال نقل جميع التجمعات ويبدأ التأمين الوطني.

مساهمة القطاع الصحي

وتوقع زيادة حجم مساهمة القطاع الصحي في الناتج المحلي من 199 مليار ريال في عام 2020 إلى 318 مليار ريال، في عام 2030، مؤكدًا أن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي سيكون لها دور أكبر في المرحلة القادمة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 145 مليارًا في عام 2030، بعد أن كان حجم مساهماته 72 مليارًا في عام 2020.

اقرأ أيضا