بعد وفاة المنشد وقارئ القرآن العراقي محمد العزاوي بنوبة قلبية.. تعرف علي أشهر أعماله وأهم المحطات في حياته


الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 04:59 مساءً
لمنشد والقاريء العراقي الراحل محمد العزاوي
لمنشد والقاريء العراقي الراحل محمد العزاوي
دانة الدوسري

توفي المنشد والقاريء العراقي محمد العزاوي اليوم, في العاصمة العراقية بغداد عن عمر يناهز الـ 53 عام, وذلك علي إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة, فيما نعاه عدد من كبار الشخصيات بجانب العديد من محبيه حول العالم.

إعلان الوفاة من خلال شقيقه

وقد كشف عن وفاتة شقيقه المنشد مصطفي العزاوي من خلال حسابه الرسمي علي فيس بوك, حيث كتب 'أخي المنشد والقارئ محمد العزاوي في ذمة، ولا نقول إلا ما يرضي الله. إنا لله وإنا إليه راجعون'.

وسرعان ما تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي, خبر وفاة المنشد والقاريء العراقي محمد العزاوي, مما تسبب في موجة حزن خيمت علي محبي الراحل من كل أنحاء العالم, وخصوصاً العراق.

أشهر أعمال الراحل و أهم المحطات في حياتة

ويشار إلي أنه من بين أشهر أعمال الراحل المنشد والقاريء العراقي محمد العزاوي, كل من أناشيد الإنشاد 'مع الله' و 'يشرق دمعي', هذا كما عمل الراحل خطيباً وإماماً لأحد مساجد إمارة عجمان, وعمل أيضا إماماً لعدة مساجد في العراق.

ويذكر أيضا, أن الراحل عمل أيضاً في قناة المجد الفضائية، ومساعداً لمدير عام قناة شدا الإنشادية ومقدماً لعدة برامج متخصصة في النشيد الإسلامي، وكان يقدم للمشاهدين فقرات تتحدث عن فن المقامات العراقية وتصنيفها.

الراحل محمد العزاوي و نيل لقب أستاذ المنشدين

والجدير ذكره, أن الراحل محمد العزاوي درس في كلية الشريعة الإسلامية في جامعة بغداد, كما نال الراحل لقب «أستاذ المنشدين», وذلك من خلال مواصلتهِ أداء النشيد الإسلامي.

اقرا ايضا: قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل

سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة"

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

اقرأ أيضا