خبراء ينصحون بالاستثمار في هذا النوع من التوابل لكونه أغلي من الذهب


خبراء ينصحون بالاستثمار في هذا النوع من التوابل

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 02:41 مساءً
توابل الزعفران
توابل الزعفران
جودي العبد الكريم

يسعي الكثير منا في استثمار أمواله عن طريق شراء الذهب، ولكن مع تغيير أسعار الذهب بشكل مستمر يوم عن يوم، فنصح الخبراء بشراء بعض التوابل الموجودة علي الأرض لكونها أغلى من الذهب .

توابل أغلى من الذهب

ومن هذه التوابل الغالية هي توابل الزعفران لأنها عبارة عن قطع حمراء لينة تحتاج إلي كمية صغيرة منها لإحداث تأثير كبير علي النكهة، والزعفلران هو زهور أرجوانية تنبت علي شكل برتقالي زاهي، والتي تحمل حبوب اللقاح كجزء من الجهاز التناسلي الأنثوي للزهرة، ثم تصبح فيما بعد أكثر التوابل قيمة في العالم.

ويرجع ارتفاع سعر الزعفران إلي أنه يتم قطفه من المواسم الثلاثة الموجودة في وسط كل زهرة، والتي يجب قطفها بعناية، وهذا يعني أن رطلاً واحداً (453 جرام) من الزعفران يمكن أن يمثل ما يصل إلى 75000 زهرة.

والزهرة تتفتح في أجزاء معينة في العالم لبضعة أسابيع فقط، وتصبح عملية الحصاد أكثر صعوبة وبمجرد قطفها، تصبح هشة بشكل لا يصدق ويجب التعامل معها بعناية، وعقب ذلك يتم تحويلها إلى زعفران مجفف ويتم تجفيفه ببطء على نار الفحم.

يتراوح سعر السوق للزعفران الحقيقي بين 2000 دولار إلى 10000 دولار للرطل الواحد وما يعادل 453 جرام، لذلك ربما ليس من المستغرب وجود العديد من البدائل المزيفة.

عادة ما يتم خلط الزعفران بالكركم أو البابريكا حتى يزيد وزنها نظرا لارتفاع سعرها، ولكي تتعرف على الزعفران الأصلي عالي الجودة من خلال رائحته، وهذه الرائحة تتمتع بفترة قصيرة لهذا تتطلب أساليب تخزين بطريقة صحيحة.

موضوعات متعلقة

قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل

سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة"

أفضل بنك يعطي فوائد علي الودائع في السعودية 2023 ونسبة الفائدة

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

اقرأ أيضا