"الزواج الصحى" يجرى 5206 فحص للمقبلين علي الزواج ويوضح موقف الحالات غير المتوافقة


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 05:44 مساءً
فحوصات المقبلين علي الزواج
فحوصات المقبلين علي الزواج
واس

خضع أكثر من 5 آلاف شخص من المقبلين على الزواج من الجنسين لفحوصات طبية فى مركز برنامج الزواج الصحي بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي خلال النصف الأول لعام 2023م.

فحوصات طبية للمقبلين على الزواج

وبحسب بيان صحافى، أجرى المركز 5206 فحوصات طبية للمقبلين على الزواج من الجنسيين، وذلك وفقاً للأمر السامي القاضي بإلزام الفحص الطبي قبل الزواج المتوافق مع تعاليم الشرعية الإسلامية الغراء التي وضعت الأطر العامة للمحافظة على الأجيال القادمة.

تشمل الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، فحوصات أمراض الدم الوراثية (فقر الدم المنجلي أنيميا بحر متوسط) والأمراض المعدية والتهاب الكبد الفيروسي ب / ج ونقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

النتائج المتوافقة للفاحصين 

وبلغ إجمالي النتائج المتوافقة التي ظهرت للفاحصين من الذكور والإناث خلال الفترة المذكورة بلغ 1845 نتيجة، فيما وصل عدد حالات عدم التوافق إلى 14 نتيجة التي أرسلت إلى عيادة المشورة الطبية لشرح وتوضيح النتائج وتحديد الموافق النهائية من عدمها.

برنامج الزواج الصحي

وأبان المستشفى، أن برنامج الزواج الصحي تم تفعيله على الشبكة العنكبوتية في جميع مستشفيات المملكة التابعة لوزارة الصحة لتمكين المقبلين على الزواج من إجراء الفحص الطبي في المكان الذي يتواجدون فيه دون إلزامية حضور الزوجين إلى مركز واحد.

الجدير بالذكر أن المركز سيتقبل الراغبين في الزواج طوال الأسبوع من الساعة 8 صباحاً إلى 1 مساءً، ويكون أخذ المواعيد عن طريق تطبيق صحتي أو بالاتصال على 937، وتسلّم النتائج لهم بعد مضي 10 أيام من تاريخ سحب العينات وترسل النتائج عبر الرسائل النصيه للطرفين.

أقرأ أيضًا:

سعر الذهب اليوم في السعودية السبت 14 أكتوبر 2023 في منتصف التعاملات آخر تحديث

رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية بالتفاصيل.. وكم تكلفة التجديد... عرض المزيد

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية .. مميزات وعيوب المشروع وكم يتكلف ؟ 

أسعار شقق الرياض تعادل رواتب 25 شهرا.. ومختص يؤكد: 40 ألف ريال أقل راتب شهري لمن يريد السكن

فحوصات المقبلين علي الزواج
فحوصات المقبلين علي الزواج
فحوصات المقبلين علي الزواج
فحوصات المقبلين علي الزواج
فحوصات المقبلين علي الزواج

اقرأ أيضا