هل يستحق العائل المسجون الدعم في حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 02:46 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

هل يستحق العائل المسجون الدعم في حساب المواطن؟ سؤال مطروح علي المنصة من عدد من المتابعين، لكن المنصة حسمت الجدل نهائيًا حول هذا الموضوع لأنه من يقع تحت نطاق الأسئلة حول شروط الأهلية للانضمام إلى برنامج حساب المواطن، دعونا نعرف رد المنصة في السطور التالية علي موقعكم المفضل جريدة السعودي اليوم.

هل يستحق العائل المسجون الدعم في حساب المواطن؟

قام حساب المواطن بالرد علي هذا السؤال فيما مفاداه بقوله إنه لا يمكن للعائل المسجون الحصول علي الدعم من برنامج حساب المواطن، وأن المستفيد الرئيسي في هذه الحالة هي الزوجة وتسجل في البرنامج على هذا النحو، وأنه من شروط أهلية البرنامج عدم تسجيل العائل المسجون.

ستحب قراءة: هل يؤثر دخل حافز علي دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب

شروط أهلية حساب المواطن

هناك عدد من الشروط التي حددها برنامج حساب المواطن التي لا بد من توافرها في المتقدم ليستطيع التسجيل في البرنامج وهي كالتالي:

- أن تكون سعودي الجنسية.

- أن تكون متواجد علي الأراضي السعودية داخل حدودها.

- أن تتوافق بياناتك مع الجهات المعنية.

- أن تكون حر طليق لست مسجون.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

طريقة تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن

تستطيع الزوجة في حالة كان الزوج والعائل الرئيسي مسجون أن تقوم بالتسجيل كمستفيد رئيسي عن طريق القيام بالخطوات بشكل طبيعي واختيار 'الزوجة عائل الأسرة مسجون' ولايتم إضافة الزوج واستكمال باقي البيانات المعتادة مع ضرورة تقديم اثباتات أن الزوج مسجون ضمن المستندات المرفوعة وقت التسجيل.

ستحب قراءة: رابط التسجيل في حساب المواطن والتقدم للبرنامج خطوة خطوة

حول حساب المواطن

حساب المواطن هو من برامج الدعم الرئيسية التي تأسست في نهاية عام 2017م يستهدف الفئات محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة للتخفيف من آثار التوسعات الاقتصادية المؤثرة علي مستوى الحياة المعيشية خصوصًا في الوقت الحالي مع ارتفاع نسب التضخم والأسعار علي المستوى العالمي.

الرقم المجاني الموحد حساب المواطن

تستطيع التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم المجاني الموحد حساب المواطن 19912

اقرأ أيضا