بدون جوع أو حرمان.. تخلص من 5 كيلوجرام من وزنك الزائد فى أسبوعين عن طريق حمية "الكاراتاي"


السبت 07 أكتوبر 2023 | 09:09 مساءً
انقاص الوزن
انقاص الوزن
ريم العتيبي

يتيح نظام غذائى مستحدث فقدان أكثر من 5 كيلوجرامات من الوزن دون حرمان من الطعام أو جوع، فيما يعرف بنظام 'كاراتاى' الذى ابتكرته أخصائية قلب تركية تدعى كانان كاراتاي، بعد سنوات من الأبحاث العلمية.

حمية كاراتاى بدون جوع أو حرمان

بدأ نظام 'كاراتاي' فى الظهور في عام 2011 في تركيا، ثم انتشرت في العالم بعد سنوات قليلة، بعدما حققت نتائج سريعة لخسارة الوزن، حيث تساعد الفرد على فقدان ما يصل إلى 5 كيلوغرامات في غضون أسبوعين، وما يزيد من فعاليتها هو أن الوزن الذي تتم خسارته هو دائم.

تتميز تلك الحمية الغذائية بعدم إجبار الشخص على الشعور بالجوع أو الحرمان من الأكل، وإنما التحكم في هرمون 'اللبتين' الذي يعمل على تنظيم الشهية والتحكم في الطاقة على المدى الطويل، وفقا لموقع 'سكاي نيوز عربية'.

الأطعمة المتاح تناولها أثناء الحمية 

من بين الأطعمة المتاح تناول أثناء الحمية الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأطعمة الغنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات مثل اللحوم، والأسماك، والبيض، والحليب، والجبن، والزبادي،  الدجاج.

كما يمكن تناول الخضراوات النيئة والمطهوة، والفاكهة الطازجة والمجففة بكمية معتدلة، أي قطعة واحدة في اليوم على الأكثر، وكذا القهوة والشاي واللبن الطبيعي غير المنكه بالفاكهة.

محظورات تجنبها أثناء الحمية

احظر تناول الأطعمة عمومًا بعد الإفطار لمدة 5 ساعات، وتوقف عن تناول أي شيء بعد الساعة الثامنة مساءً.

تجنب تناول الخبز والبطاطا والأرز والحبوب المطحونة، والأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف، كما تجنب تناول المشروبات الغازية أو الكحولية ومشروبات الدايت والتركيز على شرب الماء، احرص على المداومة على المشي يومياً لمدة 40 دقيقة.

اقرأ أيضا