أسهل وأرخص طريقة لتأخير شيخوخة الجلد والدماغ بدون دواء.. طبيب يفجر مفاجأة


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 11:42 مساءً
مقاومة الشيخوخة
مقاومة الشيخوخة
ريم العتيبى

ينشغل كثيرون فى البحث عن طرق وحيل لتفادى علامات الشيخوخة على البشرة والجسم، وقد يتكلف البعض أموال كثيرة فى شراء مستحضرات ومكملات غذائية لا فائدة من وراءها أملًا فى حيوية وشباب دائم.

حماية الجلد من الشيخوخة

ومؤخرًا توصلت دراسة علميةإلى نتائج جيدة بشأن عادة صحية يمكنها مقاومة الشيخوخة للبشرة والدماغ دون أى أضرار جانبية أو تكلفة مالية مبالغ فيها، والتى كشف تفاصيلها طبيب الأسرة الدكتور سعود الشهري.

وأوضح 'الشهرى'، في مقطع مصور عبر حسابه على منصة إكس، أن التمارين الهوائية وتمارين المقاومة تلعب دور كبير فى مقاومة شيخوخة الجلد والذهن، إذ أنها تزيد من كثافة الجلد وتحميه من الترقق وتنشط الإدراك والتفكير.

عادة صحية لتأخير الشيخوخة

وأشار إلى أن تلك النتائج توصلت إليها دراسة أجريت على مجموعة من السيدات قسموهم لقسمين ، قسم يعمل تمارين هوائية وقسم يعمل تمارين مقاومة لمدة 16 أسبوع، وكل أسبوع 3 مرات.

تمارين هوائية ومقاومة 

وتابع: وجدوا أن النساء اللاتي يعملن تمارين مقاومة زادت لديهن كثافة الجلد، والتي إذا زادت تقاوم شيخوخة الجلد لأن شيخوخة الجلد عبارة عن رقة للجلد وتمدده، أما بالنسبة للنساء اللاتي يعملن على التمارين الهوائية كان لديهن مقاومة لشيخوخة الذهن فالتفكير لديهن أفضل، وبالتالي الجمع بين النوعين من التمارين جميل جدا.

اقرأ أيضا