هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الاثنين 13 مارس 2023 | 02:41 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

مشكلة العقار المرهون مشكلة كبيرة للمواطن لأن عقاره مرهون للبنك وكذلك عند التسجيل في برنامج حساب المواطن هل يتم إضافته ضمن الأصول العقارية أم لا؟ مشكلة مزدوجة لكن في مقالتنا اليوم علي موقعكم جريدة السعودي اليوم سوف نساعدك بعرض إجابة منصة حساب المواطن علي نقطة الإفصاح عن العقار المرهون عند التسجيل لاستحقاق الدعم، دعونا نتعرف علي الإجابة في السطور التالية.

هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن؟

قام برنامج حساب المواطن بالرد علي هذا الاستفسار بقوله فيما مفاداه أن العقار المرهون لايتم الإفصاح عنه عند التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى ينتهي الرهن عنه، بمعنى أنه طالما العقار مرهون لدى البنك فلايتم الإفصاح عنه، لكن فور انتهاء الرهن فلا بد عليك من الإفصاح.

ستحب قراءة: هل إصدار المستفيد سجل تجاري يؤثر علي دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب

شروط استحقاق برنامج حساب المواطن

استحقاق الدعم من برنامج حساب المواطن مرتبط بعدة شروط ضرورية لا بد من الإفصاح عنها من المواطن المتقدم ليحصل علي الدعم أو لمعرفة هل يستحق الدعم أم لا؟ وهذه الشروط هي كالتالي ذكرها:

- الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن إجمالي الدخل الشهري للأسرة.

لابد من تقديم هذه المعلومات والبيانات بالشكل الصحيح تمامًا وسيتم مراجعتها من المسئولين في البرنامج لمعرفة هل هي صحيحة أم لا.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

حول حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو من برامج الدعم الحكومية التي تأسست في أواخر عام 2017م لتقديم الدعم المادي لفئة محدودي ومتوسطي الدخل من المواطنين التي أثرت عليهم التوسعات الاقتصادية المحلية والعالمية، ويزداد الحاجة إلى دعم حساب المواطن هذه الأيام في ظل ظروف التضخم التي تضرب العالم وارتفاع الأسعار المؤثرة على مستوى المعيشة.

الرقم المجاني الموحد حساب المواطن

تستطيع التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن عن طريق الرقم المجاني الموحد حساب المواطن 19912 للمزيد من الأسئلة والاستفسارات.

حساب المواطن
حساب المواطن

اقرأ أيضا