هل إصدار المستفيد سجل تجاري يؤثر علي دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 04:58 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

قام المتابعون والمستفيدون من دعم حساب المواطن بطرح سؤال مهم علي المنصة والمستوجب للإجابة لأنه قد يعرض بعض المستفيدين للعقوبة إذا لم ينتبهوا له، كيف ذلك؟ لأن السؤال يدور حول السجل التجاري، هل يستطيع المستفيد إصدار سجل تجاري أم أن هذا الإجراء سيعرضه لعقوبة الحرمان من الدعم المادي؟ لاحظ أن برنامج حساب المواطن هو في الأصل تأسس لمساعدة ومساندة محدودي ومتوسطي الدخل التي تأثر عليهم التوسعات الاقتصادية على المستوى المحلي والعالمي وتضيق عليهم مستوي المعيشة، لذلك خطوة إصدار سجل تجاري يراها بعض المستفيدين خطوة قد تعرضهم للحرمان من الدعم، في السطور التالية سوف نعرف الإجابة الحاسمة من المنصة حول هذه النقطة على موقعكم المفضل جريدة السعودي اليوم.

ستحب قراءة: رقم حساب المواطن خدمة العملاء لجميع الاستفسارات | اتصل بنا

هل إصدار المستفيد سجل تجاري يؤثر علي دعم حساب المواطن؟

قام برنامج حساب المواطن بالرد علي هذا التساؤل بقوله إنه علي كل من يزاول أي نشاط تجاري يستطيع في نفس الوقت الاستفادة من دعم حساب المواطن علي شرط أن يقوم بالإفصاح عن الدخل الخاص بنشاطه التجاري وأن تنطبق عليه باقي شروط الأهلية والاستحقاق في البرنامج، وهنا البرنامج ليس لديه أي مشكلة نهائيًا إذا توافقت جميع الشروط والمعايير علي المواطن، وتستطيع الإفصاح عن السجل التجاري عن طريق اختيار نوع الدخل 'سجل تجاري' والمصدر 'سجل تجاري'.

ستحب قراءة: ما المقصود بـ عائلة فاقد الأهلية في حساب المواطن ؟ المنصة تجيب

حول حساب المواطن

برنامج حساب المواطن من برامج الدعم الحكومية في المملكة التي تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل، تأسس البرنامج في أواخر عام 2017م وفق عدد من الشروط والمعايير لضمان أن يصل الدعم المستحق الشهري إلي المواطن دون اي تلاعب او غش، يستطيع المواطن التقديم علي البرنامج من الموقع الإلكتروني الرسمي وتقديم المستندات التي تثبت انه يستحق الدعم وفق معايير الأهلية والاستحقاق التي وضعها البرنامج سابقًا.  

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

اقرأ أيضا