هل تريد كسب أموال طائلة..إليك أفضل الطرق للاستثمار في سوق العقار


الاحد 24 سبتمبر 2023 | 12:13 صباحاً
الاستثمار العقاري
الاستثمار العقاري
ديالا الشمري

 

نظرًا لأهمية مجال العقاراتـ كونه من المجالات التي تلاقي اهتمام كبير من الدولة السعودية خلال الآونة الأخيرة، فإنه يعد من أكثر القطاعات توليدًا للثروة إذا تم الاستثمار فيه بشكل جيد وصحيح.

ومن المعروف أن الاستثمار في العقار يتطلب أموال طائلة للاستمرار، ولكنه في الحقيقة يحتاج إلى خبرة ومعرفة ببواطن المجال حتى يضمن الاستمرار والنجاح.

ولكي تستطيع أن تحسن دخلك المادي، ننصحك بالعمل في السوق العقاري، واللذي يتطلب منك معرفة شاملة بما يجب أن تملكه من مهارات لكي تبرع في هذا المجال، وهو ما سنطرحه في السطور التالية من خلال موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'، وتوضيح أفضل الطرق للاستثمار في العقار.

موضوعات متعلقة: السوق العقاري فى السعودية..القطاع الواعد يدفع عجلة التنمية و67.7 مليار دولار حجم استثمارات الشركات خلال الفترة الماضيه

ماهي أفضل الطرق للاستثمار في سوق العقار

تجارة العقار

عندما يتعلّق الأمر بالاستثمار العقاري، هنالك طريقتين لجني المال نقداً إمّا من خلال الدخل الخامل بشراء العقار ومن ثمّ تأجيره أو بالدخل الفاعل من خلال القيام بأعمال التجديد في العقار وإعادة البناء. إليك أفضل ما استخلصناه من طرق متبعة لجني المال من العقارات:

الإيجارات السكنية طويلة الأمد

إحدى أفضل الطرق لجني المال من العقارات يتمثل في الاستثمار في الإيجارات السكنية طويلة الأمد. فالبشر يظلون بحاجة إلى مكان للسكن فيه، وذلك يقتضي البحث عن مساكن بالإيجار. 

وأنت بدورك لا بدّ من القيام ببحثك الخاص، شريطة أن يضع بحثك موقع العقار نصب عينيك. نعم الموقع ثم الموقع! فالموقع يعني كل شيء في عالم العقارات، ولا نعني بذلك الموقع الاستراتيجي فحسب الذي تتعاظم قيمة العقار فيه عبر الزمن، بل في قدرتك على إيجاره بسرعة لمستأجر يتوقع مكوثه لفترة طويلة، فأنت عندما تأخذ بعين الاعتبار الايجارات السكنية، لا بدّ أن تبحث مليّاً عن الموقع الأمثل لذلك.

خيارات الإيجار

تبدو خيارات الايجار طريقة ممتازة للانخراط في تجارة العقارات من دون الحاجة لصرف قدر كبير من رأس المال أو توفر رصيد ائتماني وافر. وذلك خيار ممتاز في أوقات صعود السوق العقاري فبهذه الحالة تكون قد خلقت سعراً محدّد مسبقاً لتستطيع شراء العقار فيما بعد. 

تجديد العقار وإعادة ترميمه

ابحث عن أبشع منزل في أفخر الأحياء السكنية، فهُنا تكمن الفرصة الذهبية للاستثمار، لكن ثمّة تحدي يلوح في الأفق في هذه الحالة يكمن في التشبيك وبناء العلاقات مع الوكلاء العقاريين المتمرسين فهم الأقدر على تقدير قيمة المنزل السوقية وإدلاء النصائح، ناهيك عن صعوبة إدراك كافة مصاريف إعادة الصيانة والتجديد المرافقة لمثل هكذا مشروع.

العقارات التجارية

يعد الاستثمار في العقارات ذات الطبيعة التجارية والتجارة في الأراضي يشكل فرصة ممتازة لجني المال ليس فقط بالمنشآت بل في أعمال التطوير وإعادة تعمير المنشآت القديمة. فالطلب على المكاتب والمتاجر بالإيجار سيظل في حالة تزايد لأصحاب الأعمال والرياديين.

موضوعات متعلقة: أفضل شركات عقارية في السعودية .. 20 من كبري حيتان العقارات في المملكة

وكلّما كبر حجم استثمارك وتضاعفت عوائد الاستثمار في العقار التجاري كلّما انفتحت الفرص على مصراعيها لتشييد مول تجاري أو حاضنات الأعمال الضخمة.

موضوعات متعلقة: "قفزة قوية في السوق العقاري السعودي الفترة المقبلة.. فرصتك للاستثمار

الاستثمار العقاري
الاستثمار العقاري
الاستثمار العقاري
العقارات السكنية في السعودية
العقارات السعودية
عقارات
عقارات
عقارات في الرياض

اقرأ أيضا