بعد أنتشاره في 5قارات وظهوره في استراليا ..كل ما تريد معرفته عن "بيرولا"متحور كورونا الجديد ومدى خطورته


الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 07:33 مساءً
متحور بيرولا يواصل انتشاره في العالم
متحور بيرولا يواصل انتشاره في العالم
بندر الزهراني

يواصل فيروس كورونا أثارة القلق حول العالم عبر سلسلة من المتحورات،بعد أنتشاره في 5قارات حول العالم ، أستراليا أعلنت أنها سجلت الحالة الأولى لمتحور فيروس كورونابيرولا” Pirola.موضحة أنه تم اكتشاف الحالة الأولى لسلالة فيروس كورونا شديد التحور BA.2.86،ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'كافة التفاصيل حول المتحور الجديد ،كالتالي:

اقرأ ايضا:تزامناً مع تفشى EG.5.. دولة عربية جديدة تسجل أول إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

متحور كورونا "بيرولا”

وفق مجلة 'Yale Medicine'فأن أبرز المعلومات عن متحور بيرولا كالتالي:

-فرع من أوميكرون سريع الانتشار

-يحتوي على أكثر من 30 طفرة في بروتينه الشوكي - الموجود على السطح الخارجي لفيروس 'كوفيد-19' والذي يساعده على دخول الخلايا البشرية وإصابتها.

-ظهر متغير 'بيرولا' لأول مرة الشهر الماضي بعد أن اكتشف أحد متتبعي الفيروسات عن حالات ظهرت في البداية في الدنمارك، وفي 18 أغسطس، كشفت UKHSA عن اكتشاف حالة واحدة من BA.2.86 في المملكة المتحدة.

-تم اكتشاف حالتين إضافيتين في جنوب إفريقيا في 23 أغسطس، وبحسب ما ورد تم رصد اكتشافات أخرى عبر عينات مياه الصرف الصحي في سويسرا وتايلاند.

ماهي خطورة متحور بيرولا؟

بالرغم من  ارتفاع الإصابات بمتحور بيرولا مما يؤثر على الأنظمة الصحية حول العالم ويضعها تحت تأثير نيران وطلقات كورونا المستمرة إلا أن  أن المتغير المكتشف حديثًا، والذي يختلف عن إيريس، لا يشكل خطرًا أكبر من غيره، بما في ذلك سلفه أوميكرون.

كانت  منظمة الصحة العالمية،  أعلنت في وقت سابق عن زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 38% في أغسطس مقارنة بالشهر الماضي.

أعراض  متحور بيرولا

وتتشابه أعراض متحور كورونا الجديد بيرولا مع أعراض متغيرات كورونا الشبيهة،ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن أعراض متحور كورونا الجديد، هي:

-حمى أو قشعريرة

-سيلان الأنف

-سعال

-آلام العضلات

-التهاب الحلق

-الصداع

-الغثيان أو القيء

-إسهال

-ضيق في التنفس

-فقدان جديد لحاسة التذوق والشم

ارتفاع إصابات كورونا خلال أغسطس

وبحسب التقرير البحثي الوبائي، الذي نشرته الصحة العالمية، اليوم السبت، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون حالة في جميع أنحاء العالم.

ووفق التقرير، فإنه في فترة 28 يومًا من 31 يوليو إلى 27 أغسطس، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا، وأكثر من 1800 حالة وفاة بسبب الفيروس.

اقرأ أيضا