أسعار النفط اليوم الجمعة 8سبتمبر ..مخاوف تباطوء الطلب تدفع أسعار الذهب الأسود للتراجع


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 09:36 صباحاً
تراجع اسعار النفط بسبب مخاوف تباطؤ الطلب
تراجع اسعار النفط بسبب مخاوف تباطؤ الطلب
بدر القحطاني

أدى  استمرار المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي إلى  تراجع أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الجمعة،لكنها لا تزال تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وسط توقعات بنقص الإمدادات.

اقرأ ايضا:عاجل..أكوباور توقع اتفاقيات استراتجية مع شركاء إيطاليين للتعاون في الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه

  العقود الآجلة لخام برنت تنخفض  33 سنتا وتسجل 89.59 دولار للبرميل

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4% إلى 89.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:50 بتوقيت غرينتش، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا أو 0.4% إلى 86.54 دولار.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في 10 أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع في ظل مخاوف من نقص محتمل في الإمدادات .

وأظهرت بيانات صدرت عن إدارة معلومات الطاقة أمس الخميس تراجع مخزونات النفط الخام الأميركية للأسبوع الرابع على التوالي وأن المخزونات انخفضت بأكثر من 6% الشهر الماضي مع تشغيل المصافي بمعدلات مرتفعة لمواكبة الطلب العالمي على الطاقة.

اقرأ ايضا:تفاصيل قرار الرئيس الأمريكي بايدن منع التنقيب عن النفط في ألاسكا وعلاقته بالتحول الأخضر

تمديد الخفض التطوعي للنفط

وفي وقت سابق أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس وسبتمبر، لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023م وبذلك سيكون إنتاج المملكة في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر القادمة، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

كما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستمدد تخفيضات صادرات النفط، البالغة 300 ألف برميل في اليوم، حتى نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا