عاجل..أكوباور توقع اتفاقيات استراتجية مع شركاء إيطاليين للتعاون في الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 01:19 مساءً
أكواباور  توقع اتفاقيات استراتيجية مع شركاء إيطاليين في مجال الهيدروجين الأخضر
أكواباور توقع اتفاقيات استراتيجية مع شركاء إيطاليين في مجال الهيدروجين الأخضر
بندر الزهراني

وقعت  شركة 'أكوا باور'، اتفاقيات استراتيجية مع ستة شركاء إيطاليين، ذلك خلال مشاركتها في منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي الذي انطلق اليوم الإثنين في مدينة ميلان الإيطالية.

اقرأ ايضا:وزير الاستثمار :السعودية تطور أكبر مشروع للهيدروجين الأخضر وإيطاليا ستكون شريكاً للمملكة في قطاعي الطاقة والاستدامه

أهداف اتفاقيات أوكواباور مع الشركاء الإيطالين في مجال الهيدروجين الأخضر

 

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى تحلية المياه، البحث والتطوير، بين شركة أكوا باور مع كلا من 'اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة 'Confindustria'، ومجموعة الطاقة الإيطالية 'Eni'، وشركة 'A2A'، وشركة اندستريال دي نورا الإيطالية 'Industrie De Nora'، المعنية بإنتاج مكونات الهيدروجين الصديق للبيئة ومعالجة المياه، وشركة إيتالماتش كيمكال 'Italmatch Chemicals'، بالإضافة إلى مزود الحلول الهندسية 'RINA'. 

منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي

وانطلق اليوم الأثنين  منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي، الإثنين المقبل بمدينة ميلان، بمشاركة وحضور عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في المملكة وجمهورية إيطاليا.

ويناقش المنتدى الذي ينظم برعاية وزارة الاستثمار بالشراكة مع وزارة الشركات والمنتجات الإيطالية, فرص ومجالات الاستثمار بين البلدين ،ويهدف منتدى الاستثمار السعودي – الإيطالي، إلى تعزيز التعاون والشراكة الاستثمارية بين البلدين في عدة مجالات تشمل الطاقة النظيفة والصحة والتصنيع والضيافة وغيرها.

اقرأ أيضا