لن تحتاج زيارة الطبيب.. أسرع طريقة لتبييض الأسنان فى 3 أسابيع دون تكلفة أو ألم


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 03:24 مساءً
إهمال الأسنان في رمضان
إهمال الأسنان في رمضان
ريم العتيبي

هل تصورت يومًا أن قشور الموز يمكن أن يكون لها مكان آخر سوى صندوق القمامة، لما تتمتع به من فوائد صحية هائلة، كشفت تفاصيلها طبيبة فرنسية تدعى مارتين زيسرمان، والتى توصلت إلى استخدامات غير متوقعة لقشور ثمرة الموز.

تركزت الاستخدامات التى توصلت إليه الطبيبة الفرنسية مؤخرًا، فى معالجة اصفرار الأسنان بشكل طبيعى دون استخدام مركبات كيميائية، وتبييض الأسنان فى أقل من شهر، نظرًا لما تحتويه قشور الموز من معادن البوتاسيوم، والمغنيزيوم، والمنغنيز التي تُساهم في إزالة البقع عن الأسنان، دون أن يُلحق أي أذى بمينا الأسنان. بحسب العربية.

تبييض الأسنان طبيعيًا 

يمكن تبييض الأسنان باستخدام قشور الموز  من خلال طريقتين، الأولى عن طريق استعمال الجانب الداخلي من كل مستطيل على التوالي لفرك الأسنان من اليسار إلى اليمين لحوالي دقيقتين.

قم بعد ذلك بترك بقايا الموز على الأسنان لحوالي 10 دقائق قبل تنظيفها بفرشاة أسنان جافة ثم تنظيف الأسنان بالمعجون كالمعتاد. يُنصح باعتماد هذه الخطوة مرتين يومياً لمدة 3 أسابيع على الأقل للحصول على النتيجة المرجوّة.

طريقة أخرى لتبييض الأسنان 

أما الطريقة الثانية فتقوم غعل إزالة الجانب الداخلي من قشور الموز بواسطة السكين ثم خلطه مع القليل من الغليسيرين واستعمال الخليط كبديل لمعجون الأسنان. يُنصح بتكرار هذه الخطوة بعد كل وجبة أو على الأقل مرتين يومياً.

اقرأ أيضا