"اخطاء تجنبها".. روتين البشرة الدهنية في الصيف


"اخطاء تجنبها".. روتين البشرة الدهنية في الصيف

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 07:20 مساءً
البشرة الدهنية
البشرة الدهنية
جودي عبدالكريم

يبحث أصحاب البشرة الدهنية عن الروتين اليومي لبشرتهم، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة العالية يعاني اصحابها من التأثيرات السلبية لهذا الطقس على بشرتهم.

لذلك حرص موقع السعودي اليوم على تقديم روتين للعناية ببشرتك الدهنية وخاصًة خلال فصل الصيف، فذلك أمر حيوي، البشرة الدهنية تكون معرضة بشكل أكبر لزيادة إفراز الزيوت وغالباً ما تكون البشرة الدهنية لامعة ومتعرقة وأكثر عرضة للاحمرار.

-ما هي البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة ولكنها بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمسامها الواسعة مما يخلق البيئة المناسبة لنمو البكتيريا وإفراز الدهون و الزيوت الطبيعية بشكل أكثر كثافة.

و لأن إفراز الزيوت فيها يكون أكثر من باقي أنواع البشرة الأخرى التي ذكرناهم سابقًا، تظهر بها البثور وحب الشباب بشكل أكبر، و يصعب ثبات المكياج عليها لكثرة الزيوت بها.

-روتين البشرة الدهنية في الصيف

1- غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول مناسب للوجه

2- استخدام التونر

حيث ينصح باستخدام تونر ذو معامل حموضة خفيف بعد غسيل الوجه ليعادل حموضة البشرة

3- تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعد تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع أمر حيوي و مهم حيث يساعد في تقليل الحبوب وإزالة الجلد الميت وتحريك الدورة الدموية في البشرة وتجديد طبقات البشرة

4-استخدام مرطب خالي من الزيوت، عدم الاهتمام بترطيب البشرة الدهنية وخاصة في فصل الصيف يحفز البشرة لإفراز الدهون والزيوت بشكل أكبر لتعويض نقص الترطيب

5- استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من إشاعة الشمس

6-استخدم المنديل الطبية

تعد المناديل الورقية الطبية منتج مثالي يساعدك على الحد من اللمعان الزائد عن طريق الضغط على البشرة برفق بالمنديل

7-شرب كميات كافية من المياه يومياً

اقرأ أيضا