مشروب سحرى يفتت دهون الكبد ويحمى من الجلطات.. إليك طريقة التحضير وأوقات تناوله


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 09:17 مساءً
أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني
أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني
ريم العتيبى

باتت أمراض الكبد والأوعية الدموية تسجل معدلات إصابة مرتفعة حول العالم، نظرًا لانتشار العادات الغذائية الخاطئة، والعزوف عن تناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية ذات الفوائد الصحية الكثيرة. 

خفض دهون الكبد والجلطات 

من بين المشروبات الطبيعية السحرية هو العناب، لما يتمتع به من فوائد كثيرة لها انعكاسات مذهلة على الصحة العامة، فى مقدمتها تقليل مستوى دهون الكبد وخفض خطر الإصابة بالجلطات والوقاية من نزلات الإنفلونزا.

علاج أمراض فقر الدم 

وبحسب أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني، يمكن تناول العناب بعدة طرق لتحقيق أقصى استفادة غذائية منه، سواء عن طريق غلى الثمار المجففة وتترك لمدة ساعة واحدة، ويؤخذ فيها كأس على 3-4 دفعات يومياً، لعلاج أمراض نقص الفيتامينات، وفقر الدم، ونحول الجسم.

تقى من الرشح والأنفلونزا

أما فى حالة فقدان الشهية والعرضه للجلطات، أشار إلى إمكانية استعمال الثمـار علـى هيئـة سفوف بوصفهـا مادة مـدرة للبـول، ومضادة للدسنتاريـا، ومسهلة خفيفة، وتزيد مـن الشهية، وتقلل من كمية الدهون في الكبد، وتزيد مرونة الأوعية الدموية، ووقاية من أمراض الرشح والأنفلونزا.

وتابع: يمكن أيضًا استخدام منـقـوع الثمار المجففة فى تخفيف أعراض النـزلات الصدرية، ملين للصدر، بالإضافة إلى دوره كملطف ومهـدئ للكحـة.

اقرأ أيضا