وزير الشؤون الإسلامية يدشن كبائن "توعية المعتمرين" ويؤكد: لا تسمعوا لأي حاسد أو عميل


الخميس 09 مارس 2023 | 12:18 مساءً
وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ
فريق ـ السعودي اليوم

شدّد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، على أهمية التمسك بعقيدة التوحيد الخالص التي هي القاعدة التي يقف عليها المواطن في تحقيق رؤاه المستقبلية، والاستفادة من التاريخ العريق لهذه البلاد المباركة، واستثمار شباب المملكة لطاقاتهم الفعالة القوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عقب تدشينه المرحلة الثانية من برنامج توعية المعتمرين والزوار الذي تنفذه الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة لهذا العام 1444هـ، وتبلغ الخدمات المقدمة أكثر من ثمانية ملايين خدمة.

ودعا آل الشيخ أبناء المملكة أن يجعلوا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قدوة لهم في قوته بالحق وصلابته في العدل وجده واجتهاده واستغلاله لجميع الثواني لبناء هذا الوطن.

وأوضح آل الشيخ أن المواطن السعودي أصبحت لديه القناعة التامة من خلال ما رآه في بعض البلدان أن هذه البلاد تعد نعمة من الله وهبها لهم، فيجب عليهم المحافظة عليها والافتخار بالانتماء لها.

كبائن توعية المعتمرين والزوار

وبين آل الشيخ أن برامج توعية المعتمرين متعددة منها الدروس والمحاضرات والكلمات الإرشادية، وعددها واحد وخمسين ألف ومائتان وخمسين منشط تستهدف مليوني زائر.

إجابة السائل

مضيفا أن برنامج إجابة السائل يستهدف نصف مليون رسالة عبر كبائن وفرتها الوزارة في الأماكن المهمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضًا الرسائل النصية بخمس لغات عالمية.

وتابع أنه يوجد كبائن لتوعية المعتمرين والزوار، وتوزيع المطبوعات العلمية بأكثر من أربعين لغة عالمية، وهي منتشرة في المواقيت والمنطقة المركزية.  

وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اقرأ أيضا