هذه الفواكه والأطعمة توقف فورا عن تناولها مع الحليب..تسبب مشاكل كبيرة


السبت 19 اغسطس 2023 | 09:54 صباحاً
فواكهة وأطعمة يجب عدم تناولها مع الحليب منها الموز
فواكهة وأطعمة يجب عدم تناولها مع الحليب منها الموز
بدر القحطاني

يعتبر الحليب من المشروبات الصحية والمفضلة لدي معظم الناس،وغالبا ما نفضل تناوله بجانب بعض الواجبات الخفيفة أو الفاكهة ،لكن ثمة فواكهة ,اطعمة  يجب الحذر من تناولها مع الحليب،فبحسب ما نشرته صحيفة 'Times of India'، يجب الانتباه إلى أن هناك بعض الأطعمة التي قد لا تتناسب بشكل جيد مع الحليب، ويمكن أن تؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو تقليله امتصاص المغذيات، وهي كما يلي:

اقرأ ايضا:منها البروكلي والقرنبيط.. كيف تساعدك الخضروات على مقاومة حالات الزكام ونزلات البرد

أطعمة يجب عدم تناولها مع الحليب

1. اللبن الرائب

تجنب تناول الحليب واللبن الرائب معًا، لأن الجمع بينهما يضر بصحة الجهاز الهضمي ويتسبب في مشاكل متعلقة بالمعدة والهضم.

2. الحمضيات

 تناول الفواكه الحمضية والحليب معًا  يؤدي إلى القيء أو آلام في المعدة. إذا كان يجب شرب الحليب، ينصح الخبراء بأن يكون هناك فارق زمني يقدر بساعتين على الأقل بعد تناول الفاكهة الحمضية.

3. الموز

تناول الموز مع الحليب ليس عادة صحية، كما يعتقد البعض  ويجب  التوقف عن تناولهما معًا. إنه مزيج ثقيل للغاية ويمكن أن يؤدي إلى شعور بالإرهاق لأنه يستغرق وقتًا طويلاً للهضم.

4. الأسماك

أحذر تناول الأسماك مع الحليب، لأن الجمع بينهما يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي مثل التسمم الغذائي وآلام المعدة. كما يمكن أن يؤدي تناول الحليب والأسماك إلى مشاكل متعلقة بالجلد.

5. شمام

 الشمام فاكهة غنية بالمحتوى المائي في حين أن من خصائص الحليب أنه مُلين. فإذا تم الجمع بين الشمام والحليب في وجبة واحدة، فربما يؤدي إلى مشاكل في المعدة والمعاناة من الإسهال.

6. طعام حار وتوابل

 التوابل تؤدي إلى  إنتاج الأحماض في المعدة، والتي، عند دمجها مع الحليب، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي للبعض. ويمكن أن تتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري والفلفل في زيادة خطر ارتداد الحمض أو عسر الهضم عند تناولها مع الحليب.

7. وجبات خفيفة مملحة

 تناول الوجبات الخفيفة المملحة مثل رقائق البطاطس والمعجنات  يؤدي إلى شعور بالعطش. لكن عند تناول الحليب بدلاً من الماء للتخلص من العطش فإن المحتوى العالي من الملح يمكن أن يخل بتوازن الإلكتروليت في الجسم، وهو ما ينتج عنه شعور بالانتفاخ وعدم الراحة.

8. الأطعمة الغنية بالبروتين

تناول  الحليب الغني بالبروتين، الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين مثل البيض أو اللحوم أو الفاصوليا قد يثقل كاهل الجهاز الهضمي، ويمكن أن يكون من الصعب هضم مزيج من مصادر البروتين المتعددة وقد يؤدي إلى ضيق في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا