"تعرض لأزمة ربو شديدة "..فريق طبي بمستشفى أجياد ينقذ حياة معتمر إندونيسي بعد معاناته من ضيق في التنفس


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 12:21 مساءً
فريق طبي بمستشفي أجياد ينقذ حياة معتمر إندونيسي بعد معاناته من ضيق في التنفس-صورة تعبيرية
فريق طبي بمستشفي أجياد ينقذ حياة معتمر إندونيسي بعد معاناته من ضيق في التنفس-صورة تعبيرية
واس

 يحظى المعتمرون بإهتمام كبير في السعودية وتقدم المملكة لهم كافة الخدمات وأفضل أوجه الرعايه الصحية ،فريق طبي في مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمع مكة المكرمة الصحي تمكن بفضل الله من إنقاذ حياة معتمر من الجنسية الإندونيسية.

اقرأ ايضا:العملية الاولي من نوعها في الحائل... نجاح عملية لطفل بلع عملة معدنية

المعتمر الأندونيسي عانى من أزمة ربو شديدة

 وكان المعتمر يعاني عند وصوله قسم الطوارئ، من دوار شديد وصعوبة في التنفس، تم التعامل مع المريض من قبل الأطباء وبعد إجراء الفحوصات المخبرية والأشعة اتضح وجود أزمة ربو شديدة أدت إلى نقص الأكسجين في الدم.

وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياة المعتمر، وإعطائه الأدوية الداعمة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي في قسم العناية المركزة، حتى استقرت حالته، وتقرر بقاؤه في المستشفى لاستكمال العلاج وتلقي الخدمة والرعاية الطبية التخصصية بالعناية المركزة.

مستشفى أجياد للطوارئ تقديم خدمة طبية لـــ 596 حالة دخول للعناية المركزة

الجدير بالذكر أن مستشفى أجياد للطوارئ تمكن خلال النصف الأول من عام 2023م من تقديم خدمة طبية لـــ 596 حالة دخول للعناية المركزة، حيث يعمل بكامل طاقته الاستيعابية وطاقمه الطبي وما يمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.

ما هو مرض الربو المزمن؟

الربو حالة تضيق فيها الممرات الهوائية وتنتفخ وقد ينتج عنها مخاط إضافي. وهذا يمكنه جعل التنفس صعبًا ويؤدي إلى السعال وظهور صوت صفير (أزيز الصدر) عند الزفير وضيق النفس،بالنسبة لبعض الأشخاص، يعتبر الربو مصدر إزعاج بسيطًا. وبالنسبة للآخرين، يمكن أن يكون مشكلة كبيرة تتداخل مع الأنشطة اليومية وقد يؤدي إلى نوبة ربو تهدد الحياة.

لا يمكن علاج الربو، ولكن يمكن السيطرة على أعراضه. نظرًا لأن الربو غالبًا ما يتغير بمرور الوقت، فمن المهم أن تعمل مع الطبيب المعالج لك لتتبع العلامات والأعراض وتعديل العلاج حسب الحاجة

اقرأ أيضا