"إحترس" ترويج المخدرات في الحلوي الجلاتينية.. حيلة شيطانية جديدة للإستهداف الأطفال بالمخدرات


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 12:09 مساءً
حلوي المخدرات
حلوي المخدرات
فريق-السعودي اليوم

 تعد المخدرات واحدة من أخطر الأمور التي تداهم الأسر, وما يزيد من خطورتها حين يلجأ المروجين لها في حيل شيطانية من أجل نشر هذه السموم بين أفراد المجتمع, بطريقة تستهدف الأطفال والمراهقين خصوصاً.

طريقة جديدة للترويج للمخدرات تدس في الحلوي

وفي واحدة من أبرز هذه المظاهر, إنتشرت في العراق طريقة ترويج جديدة للمخدرات, وذلك عبر دسها في السجائر الإلكترونية والحلوى الجلاتينية، حيث توصلت السلطات إلي طريقة هي الأولي من نوعها بالعراق عبر ضبط مخدرات جلاتينية واستلام مضبوطات من المواد المخدرة الجديدة والمهلوسة الجيلاتينية، والأرجيلة الإلكترونية الحديثة ومختلف الأنواع.

ضرورة التصدي بشدة لهذه الظواهر

ومن جانبة, أفاد المدير العام لدائرة الطب العدلي الدكتور زيد علي عباس، أن هذه المواد المخدرة تم استلامها من الجهات التحقيقية، وبأشكال مختلفة ومتنوعة ومنها برسمة الدب والأرجيلة الإلكترونية وسجائر إلكترونية معروفة محليا بالحشيشة، والأرجيلة الإلكترونية المحتوية على سائل مادة الحشيشة المخدرة.

فيما أكد الدكتور زيد علي عباس, علي اهمية الإدراك واليقظة المتواصلة لحماية المجتمع من أخطار هذا النوع من المخدرات، لأنها تعد من المواد المخدرة والمذكورة في الجدول.

وخلال تصريحاتة أيضاً, طالب عباس بضرورة تكاتف الجهود بين الجميع للحد من انتشار المخدرات وتعاطيها في المجتمع، والتأكيد على أهمية تعزيز الردع بشكل علمي ومدروس. 

اقرا ايضا: "بالكهرباء والخنق والتعذيب"..القضاء العراقي يحكم بإعدام زوجة الأب قاتلة الطفل موسى

اقرأ أيضا