"بالكهرباء والخنق والتعذيب"..القضاء العراقي يحكم بإعدام زوجة الأب قاتلة الطفل موسى


الاحد 13 اغسطس 2023 | 07:02 مساءً
القضاء العراقي يصدر حكما بإعدام قاتلة الطفل موسي
القضاء العراقي يصدر حكما بإعدام قاتلة الطفل موسي
فريق-السعودي اليوم

حكم القضاء العراقي على زوجة أب الطفل موسى ولاء بالإعدام شنقا، أما والده فقد حُكم عليه بالسجن المؤبد، ليسدل الستار على قضية هزت المجتمع العراقي وعكست القسوة الكبيرة لزوجة الأب 

اقرأ ايضا:بعد مقتل الطفل موسي ..الفنانة اللبنانية ديانا حداد تعبر عن غضبها وهذا ما تطالب به الحكومة العراقية

  وقائع مقتل الطفل العراقي  موسى 

ووترجع وقائع القضية لشهر يوليو ،وكان الطفل موسى من منزله قبل أسبوع من وفاته إلى قسم الشرطة للمطالبة بالمساعدة، والعودة إلى منزل جدته، فهو كان يعيش مع زوجة أبيه التي كانت تعنفه، ولم تتوقف إلى أن توفي، وشملت طرق التعذيب استعمال الكهرباء، ومن ثم السكين والملح والخنق، إلى أن فارق الحياة.

وأعترفت  زوجة الأب بتفاصيل قتل  أحد أبناء زوجها وهو طفل يبلغ السابعة قبل أيام، من قبل مديرية مكافحة إجرام بغداد.

اعترفات شقيق الطفل العراقي موسى

وعلى هامش الاعترافات المروعة للقاتلة، ومقاطع التحقيق مع أفراد الأسرة، كشف شقيق الضحية الأكبر منه تفاصيل مثيرة، وصلت لحد اتهامه والده بالكذب والتستر على المعاملة السيئة لزوجته لهما هو وشقيقه موسى.

الطفل أضاف أن والده كان يفتعل البكاء كذبا أمام الكاميرات بعد افتضاح جريمة القتل، مطالبا بمحاسبته كذلك، كاشفا أن زوجة الأب تركت شقيقه يموت بعد تعذيبه وإجباره على تناول كميات كبيرة من الملح الذي كانت ترشه على عينيه، فضلا عن ضربه بالسكين في رأسه وطعنه بآلة خشبية حادة، وإحراق يديه وأجزاء أخرى من جسمه.

حتى أنها كانت تعد طعام الغداء والطفل ممدد على الأرض لساعات جثة هامدة، وفق شهادة شقيق موسى، دون اكتراث ودون أن تطلب الإسعاف مثلا أو تتصل بالأب.

اقرأ أيضا