بالصور., التلفزيون الكويتي يقع في خطأ فادح قد يتسبب في إشعال أزمة تاريخية حول الخليج "ما القصة"


الخميس 03 اغسطس 2023 | 03:03 مساءً
الصورة التي عرضها التلفزيون الكويتي
الصورة التي عرضها التلفزيون الكويتي
فريق-السعودي اليوم

تسببت صورة نشرها التلفويون الكويتي, في إحداث جدل كبير, حيث ذهب البعض لـ تفسير الأمر علي أنه خطأ غير مقصود, فيما لم يتقبل البعض هذا التفسير, مؤكدين أن الأمر خطأ فادح.

خطأ فادح

ويشار إلي أن الصورة التي نشرها التلفويون الكويتي في أحد قنواته الرسمية, و تسببت في الجدل كبير, أظهرت خريطة تحمل عبارة الخليج الفارسي بدلا من الخليج العربي, وذلك دون الإنتباه لذلك من قبل القائمين على التصوير.

إستياء الكويتيين

ومن جانبه, علق أحد المغردين الكويتيين, بقولة 'معالي وزير الإعلام مع خلافنا بحقل الدرة مع إيران وتصعيدها لسرقة خيرات الكويت, يأتي تلفزيون الكويت الرسمي بعرض خريطة للخليج العربي بإسم الخليج الفارسي !'.

الصورة التي عرضها التلفزيون الكويتيالصورة التي عرضها التلفزيون الكويتي

جذرو الخلاف حول الخليج

والجدير ذكره, أن إيران تري أن لها الحق في السيطرة على سائر الخليج العربي، وتعتبر سواحله الغربية أنها كانت مستعمرات تابعة لمملكة الفرس قبل الإسلام, كما أنها تعتبر «الخليج الفارسي» هي التسمية الوحيدة التي أطلقت على الخليج، وتنكر وجود أي اسم آخر.

أما الدول العربية, تري أن الأسم الأحق هو  «الخليج العربي», وذلك حالياً و تاريخياً أيضاً, حيث أن ثلثي سواحل الخليج تقع في بلدان عربية، بينما تطل إيران على حوالي الثلث، وحتى السواحل الإيرانية تقطنها قبائل عربية سواء في الشمال (إقليم الأحواز) أو في الشمال الشرقي في العديد من مدن إقليم بوشهر.

اقرا ايضا: "أمين مجلس التعاون": تعزيز العلاقات الخليجية العراقية يعود بالمنفعة المتبادلة ويوطد أسس التعاون 

اقرأ أيضا