"أمين مجلس التعاون": تعزيز العلاقات الخليجية العراقية يعود بالمنفعة المتبادلة ويوطد أسس التعاون


الاثنين 31 يوليو 2023 | 02:38 مساءً
الأمين العام لمجلس التعاون
الأمين العام لمجلس التعاون
واس

أكّد الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, اليوم الإثنين, 31 يوليو 2023, أن تعزيز العلاقات الخليجية-العراقية, يعود بالمنفعة المتبادلة وفقاً للمصالح المشتركة، ويوطد أسس التعاون بينهما.

 جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام، بالدكتور فؤاد محمد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق, اليوم، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة العراقية بغداد.

استعراض خطة العمل المشتركة بين الجانبين

وناقش الأمين العام عددٍ من الموضوعات، أهمها متانة أواصر العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وأهمية تعزيزها على كافة المجالات، واستعراض خطة العمل المشتركة بين الجانبين للفترة (2019 - 2024)، ومشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون وجمهورية العراق.

وأكد الأمين العام أن هذا المشروع هو رسالة أخوية لحكومة وشعب العراق الشقيق، مفادها بأن استقرار العراق هو أولوية لدى دول المجلس لما يربطها بهم من علاقات أخوية وأواصر تعاون مشتركة.

اقرأ أيضاً :أمير منطقة نجران يُدشِّن جمعية رؤية للهوايات بالمنطقة

 وجدّد الأمين العام دعوة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد و قادة دول المجلس, بشأن تعزيز التعاون مع العراق الشقيق في جميع المجالات، والتأكيد على أهمية دعم العراق في الحفاظ على سلامة وحدة أراضيه، وسيادته الكاملة، وهويته العربية الإسلامية، ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية.

اقرأ أيضا