"ليست خط أحمر بل خط دم" ..شاهد ..محامي كويتي يرد على المتطاولين على السعودية:المملكة عظمى رغم أنف الصغار والحاقدين والحاسدين وكل ما نملك فداء لها


الاحد 16 يوليو 2023 | 12:35 مساءً
المحامي الكويتي  حجاب الهاجري  يتحدث عن عظمة السعودية ويرد علي المتطاولين علي المملكة
المحامي الكويتي حجاب الهاجري يتحدث عن عظمة السعودية ويرد علي المتطاولين علي المملكة
فريق-السعودي اليوم

تربط السعودية والكويت علاقات قوية على مدار التاريخ على المستوي الرسمي والشعبي ،فالبلدين يشتركان في العديد من العادات .

اقرأ ايضا:بيان هام من الداخلية الكويتية بعد تداول كويتى لتغريدات مسيئة للسعودية

  المملكة عظمى رغم أنف الصغار والحاقدين والحاسدين 

المحامي والناشط السياسي الكويتي حجاب الهاجري أكد  المملكة عظمى رغم أنف الصغار والحاقدين والحاسدين ، فهي عظمى بقيادتها وشعبها وتاريخها اللي يعجزون عنه هؤلاء الصغار' .

وأضاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي' تويتر  ' أن المملكة بالنسبة للكويت والخليج والعرب والمسلمين ليست خط أحمر بل خط دم ، مستذكراً بيت شعر للملك فهد بن عبدالعزيز عندما قال ' شرب المصايب مثل شرب الفناجيل ' .

الجاحدين يقابون الإحسان  بالأساءة 

وتابع : ' المملكة قدرها أن تكون مثل يوسف عليه السلام من بعض الجاحدين مثل إخوة يوسف ، فهي تقول لا تثريب عليكم اليوم وهم يقابلون هذا الإحسان بالإساءة'.

وأضاف : ' ما في بقعة في العالم العربي والإسلامي إلا وكانت للمملكة أثر طيب فيه تعيد فيه بناء الإنسان والمكان مثل إعادة إعمار العراق واليمن ، وحفظت أمن البحرين وردت الكويت ودعمت اقتصاد مصر ولبنان وبنت المساجد في أوروبا وأمريكا ، وطبعت المصاحف ووزعتها في إفريقيا وأدغالها في كل مكان ، تستقبل سنويا 3 مليون حاج وتسهل عليهم الحج ويأتون ويعودون آمنين ، يطلع المواطن في دول الخليج بسيارته ولا بالطيارة في الليل ولا الصبح آمن ويرجع آمن ، يجون من كل دول العالم آمنين' .

السعوديون يملكون من مكارم الأخلاق لو وزع على الأرض لكفاه

وواصل : أسرة الحكم فيها ملوك وأبناء الملوك حكام أبناء حكام عرب قحاح يملكون من مكارم الأخلاق لو وزع على الأرض لكفاه ، إذا جاهم الجائع أشبعوه ، والعريان كسوه بعد الله سبحانه ، وإذا جاهم الخايف أمنوه ، زبنوا دول وحكام وشعوب.

وتابع  حديثه عن عظمة السعودية قائلا: ' كبار وتاريخهم كبار من أيام الحصان والمطية والسيف والشلفى ، وشجاعة وكرم وطيب ومرجلة ، المملكة ترا بالنسبة لنا خط أحمر وعظمى' ، متابعاً : ' بكلمة واحدة من خادم الحرمين أو من ولي العهد أو مفتي المملكة والله بتشوفون مليار ونصف مليار مسلم مثل خط النار دفاعا عن أرضها وجوها وبحرها ، ففيها مكة والمدينة وقبر النبي صلى الله عليه وسلم فيها قبايلنا الطيبة أهل العادات والتقاليد' .

أرواحنا فداء للملكة 

وواصل حديثه قائلا ' والله لولا المملكة ما راح يبقى خليج ولا قيمة للعالم من دون المملكة ولا لاقتصاد العالم ، كل من يسئ لها ولو بكلمة بنرد بعشر وأرواحنا وأبناءنا وأموالنا وكل ما نملك فداءً للمملكة ولشعبها الكريمة ولقيادتها الكريمة ' .

إحالة واقعة إساءة الشخص الكويتي للملكة لجهات الأختصاص

كان أحد الأشخاص  الكويتين نشر عبارات مسيئة للمملكة عب مواقع التواصل ،صرحت وزارة الداخلية الكويتية بعدم قبولها لأى إساءة سواء بالقول أو الفعل للمملكة العربية السعودية.

وأكدت أنها ستتعامل بقوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن، وذلك نظراً لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد كويتي قام بالتطاول بعبارات تسيء الى السعودية.

وأكدت الوزارة أنه تم إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية.

وأشارت وزارة الداخلية الكويتية إلى أنها لا تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل.

اقرأ أيضا