بعمر الـ3 سنوات..أطباء العيون بجازان يعيدون البصر لطفلة بجراحة عاجلة


الاثنين 17 يوليو 2023 | 11:03 صباحاً
عملية جراحية عاجلة في  مستشفي الأمير محمد بن ناصر بجازان تعيد البصر لطفلة
عملية جراحية عاجلة في مستشفي الأمير محمد بن ناصر بجازان تعيد البصر لطفلة
فريق-السعودي اليوم

فقدان البصر يشكل معاناة كبيرة ،وخاصة للأطفال في عمر الزهور حيث يتحسسون الحياة بقوة ونشاط ،ويكرسون وقتهم للعب واللهو فيحرمهم فقدان البصر من الكثير من متع الحياه   العناية الألهية   أنقذت طفله فى عمر 3سنوات من العمي ،حيث نجح أطباء العيون في منطقة جازان، في  إجراء تدخل جراحي عاجل لطفلة أُعيد لها النظر ، في عملية استغرقت 90 دقيقة تكللت بالنجاح.

اقرأ ايضا:فريق طبي بمستشفى حراء يعيد البصر لحاجة إندونيسية ويعطيها الفرصه لاستكمال مناسك الحج

الطفلة في عمر 3سنوات تعاني من ضعف شديد في الرؤية

وقالت وزارة الصحة في جازان: «إن الفريق الطبي بجراحة العيون في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، تمكن من ترميم بؤبؤ العينين لطفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، حيث حضرت لعيادة عيون الأطفال والحول إثر معاناتها من ضعف شديد في الرؤية، وبعد إجراء الكشف الطبي تبين وجود انغلاق شبه كلي في بؤبؤ العينين وعدم استجابته للتوسعة بالقطرات كلياً في العين اليسرى وجزئياً في العين اليمنى ووجود ماء أبيض قاتم في العين اليمنى».

توسعة البؤبؤ بالموسعات الميكانيكية

وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة، أنه تقرر إجراء عملية جراحية في العين اليمنى واليسرى، تم خلالها توسعة البؤبؤ بالموسعات الميكانيكية وشفط الماء الأبيض، وتنظيف الكيس الزجاجي وزراعة عدسة وترميم البؤبؤ لمنع انقباضه وعودته لوضعه السابق.

وأضاف: «بعد إجراء العملية الجراحية تحسن النظر وعادت الطفلة لممارسة حياتها الطبيعية بشكل جيد، حيث تمكنت من النظر بالشكل الطبيعي دون الحاجة لأي مساعدات كانت تعتمد عليها في السابق». 

اقرأ أيضا