ماذا تعني رسالة "حالة الدفعة لا يوجد" في حساب المواطن؟ المنصة تجيب


السبت 04 مارس 2023 | 10:14 صباحاً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

قد يظهر لبعض المستفيدين من برنامج حساب المواطن رسالة 'حالة الدفعة لا يوجد' خصوصًا عند اقتراب موعد صرف الدعم الشهري، ولا يعرف ما معنى الرسالة أو كيف يتصرف في هذه الحالة، ولكثرة الأسئلة حول هذه النقطة، قام برنامج حساب المواطن بالإجابة وتوضيح معنى الرسالة للجميع، لنتعرف في السطور التالية علي هذا التوضيح.

معني رسالة حالة الدفعة لايوجد في حساب المواطن

معني رسالة حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن أن مجموع الدخل الشهري للمستفيد الرئيسي وجميع التابعين له (في حالة وجودهم) تجاوز الحد المانع لصرف الدعم، بمعنى أن الدعم الشهري مقيد بحد مانع إذا تجاوزه المستفيد فإن الصرف الشهري يتوقف عنه، ويرتبط الحد المانع بإجمالي الدخل الشهري للمواطن، فقد يتجاوز الدخل الشهري هذا الحد وهنا يتأسف البرنامج إلى أنه سيمنع صرف الدعم حينها.

ستحب قراءة: ماذا تعني عبارة "الإجراء تحت الصرف" في حساب المواطن؟ المنصة تجيب

موعد صرف الدعم الشهري في حساب المواطن

يتم صرف الدعم في حساب المواطن في كل يوم 10 من الشهر الميلادي، وفي بعض الحالات قد يتقدم صرف الدعم يومًا فيكون يوم 9 أو يتأخر يوم فيكون يوم 10 من الشهر.

ستحب قراءة: رقم حساب المواطن خدمة العملاء لجميع الاستفسارات | اتصل بنا

حول حساب المواطن

حساب المواطن تأسس في عام 2017م ليكون من برامج الدعم الأساسية في المملكة لمساعدة ومساندة محدودي ومتوسطي الدخل للتخفيف من الآثار الاقتصادية الصعبة التي تضرب بقوة وتؤثر علي الحياة المعيشية لديهم، لذلك كان لا بد من برنامج دعم قوي مثل حساب المواطن لتأمين دعم مالي شهري يحميهم من هذه التوسعات الاقتصادية في دور الحكومية في الحفاظ علي المجتمع والمواطنين.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

اقرأ أيضا